المحتوى الرئيسى

لأول مرة.. Netflix تعرض فيلماً إماراتياً حول العالم

03/12 04:10

تدور أحداث “زنزانة” داخل زنزانة في سجن في موقع ما بالوطن العربي، دون أن يحدد مخرجه الشاب تفاصيل المكان أو الزمان، بل ترك لمشاهد فيلمه الحرية في اختيار تلك التفاصيل، ليخرج إلى النور فيلم لا يمكن وصفه إلا بالعبقري حسب تقرير CNN.

أحداث الفيلم تركز على شخصية طلال السجين في تلك الزنزانة، والذي يدخل في صراع مع سجانه دبان، ويبدأ صراعٌ درامي بين الرجلين تتخلله مفاجآت عديدة.

وقام ببطولة الفيلم الممثل الفلسطيني علي سليمان ومواطنه صالح بكري، وعهد كامل وياسة من الإمارات، لذلك فإن العمل جمع بين لهجات عربية مختلفة فسرها الأنصاري قائلاً، “جاء اختيار الممثلين عفوياً، بصرف النظر عن جنسيتهم أو اللهجة التي يتحدثون بها، فجل تركيزي كان على أداء الممثلين أدوارهم بشكل جيد، بدلاً من محاولة التركيز على لهجة معينة”.

وبالعودة إلى اختيار Netflix لعرض الفيلم، فهذه خطوة أولى على طريق اقتحام الشركة العالمية عالم الإنتاج الفني في الشرق الأوسط بحسب Hollywood Reporter، حيث أفصحت عن نيتها عدم الاكتفاء بعرض الأفلام العربية، بل والمشاركة في إنتاجها أيضاً.

حيث أوضح الناطق باسم الشركة في دبي تيد ساراندوس، “إن العالم بحاجة إلى” حلقات مسلسل مكتوب بحرفية عن الحياة العصرية التي يعيشها الناس في الشرق الأوسط، أفلام مثل (عمر) الذي عرض على نطاق واسع وجعل الغرب يفهم أكثر ما يحدث في المنطقة”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل