المحتوى الرئيسى

#حكاية_هدف .. فرانسيس «المليوني» يقود نوتنجهام فورست نحو المجد

03/11 20:16

ما زالت حكاية صعود نوتنجهام فورست إلي قمة المجد الاوروبي من الدرجة الثانية في انجلترا مع المدرب الأسطوري بريان كلوف تلهم كل الفرق التي لا تملك إمكانيات كبيرة لتحقيق إنجازات عظيمة.

بريان كلوف قرر ان يبدأ تحديا آخر عام 1977 بعد المسيرة العظيمة مع ديربي كاونتي فتولي قيادة فريق مدينة نوتنجهام الذي يعاني في منتصف جدول الدرجة الثانية في انجلترا ونجح رغم الصعوبات في الصعود بالفريق إلي الدوري الإنجليزي الممتاز.

كلوف نجح في عامه الأول في الدوري الممتاز مع نوتنجهام فورست بقيادة الفريق نحو تحقيق لقب دوري عام 78 مع لاعبين مثل مارتن أونيل و الجناح الطائر جون روبرتسون وكيني بيرنس واركي جيميل مع الحارس الاسطوري للكرة الإنجليزية بيتر شيلتون.

تاهل نوتنجهام فورست إلي البطولة الأوروبية عام79 وواجه في أول مراحل البطولة حامل اللقب ليفربول ونجح في التغلب عليه في لقاء وصفه اللاعب السابق لنوتنجهام مارتن أونيل أنه اللقاء الذي جعل الجميع يؤمن بإمكانية تحقيق اللقب الأوروبي.تأهل نوتنجهام للمباراة النهائية جاء علي حساب أيك أثينا ثم جراسهوبرز ووكولن الألماني ليواجه مالمو السويدي في المباراة النهائية.

بريان كلوف نجح في يناير عام 79 في ضم مهاجم فريق برمنجهام سيتي تريفور فرانسيس برقم قياسي في سوق انتقالات اللاعبين .مليون جنيه استرليني جعلت فرانسيس يواجه الكثير من الضغوط ليؤكد للجميع انه استحق هذا المبلغ الذي دفعه بريان كلوف لبرمنجهام سيتي لضمه إليهم.

القانون في هذا الوقت كان يمنع النادي من إشراك اللاعبين الذي تعاقد معهم الفريق بعد بداية الموسم في البطولات الأوروبية إلا إذا وصل إلي المباراة النهائية .. فرانسيس الذي لم يلعب أي مباراة أوروبية مع نوتنجهام فورست وجد نفسه اساسيا في مواجهة مالمو علي الملعب الأوليمبي بميونخ.المباراة بدأت بين فريقين كل منهما يحلم بالتتويج الأوروبي الأول له .. بريان كلوف يجلس علي دكة البدلاء ليتابع تعليماته وهي تنفذ علي ارض الملعب من لاعبين يحلمون بتحقيق حلم مدينة نوتنجهام في المجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل