المحتوى الرئيسى

التعاون يسحق الشباب برباعية في بطولة الدوري السعودي

03/11 22:16

اكتسح فريق التعاون ضيفه الشباب 4 / صفر اليوم الجمعة في الجولة العشرين من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم والتي شهدت أيضا استعادة الاهلي لصدارة الترتيب بتغلبه على القادسية 2 / صفر وفوز الخليج على نجران 3 / .2

ورفع التعاون رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد الشباب عند 33 نقطة في المركز الخامس.

وسجل أهداف التعاون عبد المجيد الرويلي (هدفان) في الدقيقتين 17 و62 وجهاد الحسين في الدقيقة 34 ونايف الموسى في الدقيقة .72

وشهدت المباراة طرد رافاييل رافينيا لاعب الشباب في الدقيقة .70

وعلى ملعب الامير محمد بن فهد، استعاد الأهلي صدارة الدوري بتغلبه على القادسية 2 / صفر.

ورفع الاهلي رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة أمام الهلال الذي تراجع للمركز الثاني، فيما توقف رصيد القادسية عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويدين الاهلي بهذا الفوز لنجمه السوري عمر السومة الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 57 و83 من ضربة جزاء.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من الشوط الأول بسبب حذر الفريقين من تلقي شباكهما اي اهداف مبكرة تربك الحسابات وشهدت هذه الفترة مناوشات هجومية من الجانبين لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة على المرميين.

وبمرور الوقت فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وكثف من هجماته على الجانبين لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى القادسية الذي تراجع الى وسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أبرز فرص فريق القادسية في الدقيقة 24 عندما لعب عبد الرحمن العبيد ضربة حرة من الناحية اليمنى لمست قدم محمد خبراني، قبل ان تصطدم بالقائم الأيسر للحارس عبد الله المعيوف وتخرج لضربة مرمى.

بعد هذه الهجمة، واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية وكاد مصطفى بصاص أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط عندما لعب منصور الحربي كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت الى بصاص الذي قابلها بتسديدة مباشرة لكن الحارس فيصل مسرحي تصدى لها.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع كاد عمر السومة أن يفتتح التسجيل لمصلحة الاهلي عندما فاجأ الجميع وسدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مسرحي ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

كثف الاهلي من هجماته مع بداية الشوط الثاني لكنه فشل في ضرب التكتل الدفاعي للقادسية حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت أولى أهداف اللقاء.

وجاء الهدف عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء القادسية استلمها السومة بقدمه اليسرى قبل ان يسددها بقوة داخل مرمى القادسية.

تخلى القادسية عن حذره الدفاعي وبدأ بمبادلة الاهلي الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة وكاد سعد عبد الأمير أن يتعادل في الدقيقة 65 عندما لعبت كرة عرضية أبعدها مدافعو الأهلي لتتهيأ أمام عبد الأمير خارج منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكنها تمر بجوار القائم الأيسر.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها السومة بضربة رأسية أنقذها مسرحي لتتهيأ أمام ماركو أنطونيو الذي سددها لتصطدم بأحد المدافعين.

وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد قيام محمد خبراني بعرقلة عمر السومة داخل منطقة جزاء القادسية حولها السومة الى هدف ثان ليعلن تقدم الاهلي بهدفين نظيفين في الدقيقة .83

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بفوز الأهلي 2 / صفر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل