المحتوى الرئيسى

المقاومة تسيطر على مواقع إستراتيجية بتعز

03/10 20:53

شنت المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني هجوما مكّنهما من السيطرة على مواقع إستراتيجية بمحافظة تعز جنوبي البلاد.

وقال شهود عيان ومصادر ميدانية إن المقاومة شنت هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح في الجبهة الغربية لمدينة تعز، التي يتصاعد فيها القتال منذ أمس الأربعاء.

وأعلنت المقاومة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، السيطرة على حي البعرارة وسوق الزنقل بعد معارك عنيفة غربي تعز، في حين قال شهود إنهم رأوا جثثا في الشوارع، لم يعُرف عددها على الفور.

ونقل شهود عيان سيطرة المقاومة على معبر "حبيل سلمان" (نقطة تفتيش كانت تتبع للحوثيين)، لافتين إلى أن الحوثيين تراجعوا نحو حي "بيرباشا" غربي تعز.

وفي أرياف المحافظة، حققت القوات الموالية للحكومة تقدماً كبيرا في بلدة "المسراخ" جنوب المدينة، وسيطرت على مناطق "الحوجلة" و"القحاف" و"المخعف" و"شمار" و"الذنيب" و"أكمة القرض" و"الغزاول" و"الأحياد"، وفقًا لبيان المقاومة.

وأضاف البيان أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، وأن جثثهم "ما زالت متناثرة على الأرض".

وفي وقت سابق كانت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني قد أفادت بأن الحوثيين وقوات صالح شنوا قصفا عنيفا على الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز ووسطها.

وفجر اليوم جرت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح في محافظة البيضاء (وسط البلاد).

وقال مراسل الجزيرة إن الاشتباكات جرت في مناطق الجماجم وحيد الضروة وغول عامر والجردي بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء. وفي البيضاء أيضا، قُتل طفل برصاص قناص حوثي في قرية الزوب بقيفة بمديرية رداع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل