المحتوى الرئيسى

مغازى يتفقد محافظة اسيوط لاطمئنان على مشروع قناطر اسيوط

03/10 12:42

قام الدكتورحسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بزيارة تفقدية إلى محافظة أسيوط يرافقة السيد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وعدد من قيادات الوزارة، وذلك لتفقد الأعمال الخاصة بوزارة الموارد المائية والري بالمحافظة والاطمئنان على السادة العاملين بالمشروع قناطر اسيوط الجديد بعد أن تم معالجة الشدة الخشبية التي تعرضت للإنهيار أثناء صب الخرسانة بها امس.

.تفقد د.مغازي الأعمال الجارية مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية حيث بلغت بنسبة التنفيذ 79,78 %، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

صرح د. مغازي بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 79,78 % من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 70,67 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع حيث تم نزح 196,320 مليون م3 حتى الآن باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع .. وجاري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وبلغ إجمالى ما تم صبه 367,881 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي على محاور15- 17-18-19-20 وجاري صب بغال الكوبري العلوي على محاور 14-16 كما تم صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي من محور رقم 1 وحتى محور رقم 7.. فيما تم رفع كمرات الكوبري العلوي سابقة الصب على فتحتي الهويس والبغلة 18 -19 .. وتم صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربع بمحطة الكهرباء وجاري الصب في المفيض الشرقي حيث تم صب الفتحتين 7-8 .

وأفاد الوزير بأنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الانشاء فى بعض المناطق وأمام المفيضين الغربى والشرقى ، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء ، وكذلك عمل اختبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض (7) وتركيب وحدة الكهرباء ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضا .. وكذلك الإنتهاء من الكمرات الثانوية للكوبري العلوي أعلى المفيض الغربي ورفع وتركيب كمرات الكوبري العلوي سابقة الصب على محوري 18-19 أعلى ألأهوسة الملاحية .

وجاري صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الدورالأرضي بالمبنى الإداري وأيضا صب الخرسانة المسلحة للهويس وأعمال الردم حول المنشآت وأعمال دق الستائر المعدنية خلف الفيض الغربي وأعمال التكريك بجزيرة بني مر وكذلك أعمال حماية الميول بها، وأرنكة الميول بالبر الأيمن ، كذلك جارى تركيب توصيلات الكهرباء ومواسير الهيدروليك للهويس رقم (1) وحاجز السفن.

كما تفقد د.مغازي أعمال حماية منطقة وادى الشيح من اخطار السيول ضمن الخطة الاجلة بتكلفة 21 مليون جنية وذلك لاستكمال التحكم فى مياه السيول المتبقية من المرحلة الاولى من المشروع وأيضاً حماية المنشأت والبنية الاساسية المعرضة لمخاطر السيول فى منطقة وادى الشيح من اى تأثيرات سلبية قد تنجم من السيول عند حدوثها.

وأفاد مغازي ان أعمال الحماية تتضمن انشاء جسر حماية ركامي بطول يتجاوز 1600 متر خلف سد م3 مع تدعيم الميول الجانبى للجسر من ناحية المياه بمبانى دبش بالمونة وباقى الجسر احجارعلى الناشف حيث بلفت نسبة التنفيذ 53% .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل