المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم الفريق يواجه الأزمات في أنجولا وإعادة ديربي السلة خارج القاهرة - الأهلي.كوم

03/10 10:25

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأزمات تواجه بعثة الأهلى قبل مواجهة «ريكرياتيفو»

واجهت الأزمات بعثة الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، المتواجدة فى أنجولا لخوض مباراة دور الـ ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى أمام «ريكرياتيفو»، السبت، فى مدينة ليبولو، معقل بطل أنجولا، بعدما اعترض مارتن يول، المدير الفنى، على سوء إقامة الفريق فى فندق بمدينة ليبولو، ما دفعه للمطالبة بتغييره، إلا أن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أبلغه بعدم وجود أى بدائل مطروحة، مشدداً على أن معاملة الفريق الأنجولى ستكون بالمثل فى القاهرة. وأوضح «عبدالحفيظ» للمدير الفنى أنه بذل محاولات عديدة مع مسؤولى الجانب الأنجولى لحل تلك الإشكالية إلا أن الأمر خرج عن إرادتهم.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه يول فكرة السفر من لواندا إلى مدينة ليبولو بالأتوبيس، والتى ستزيد رحلته على ٦ ساعات، ما يعرض الفريق لإرهاق شديد يصعب إخراج اللاعبين منه.

واستنجد مسؤولو البعثة بالسفارة المصرية لإيجاد حل لمشكلة الطيران الداخلى من مدينة لواندا إلى ليبولو، حتى ولو اضطر الفريق إلى السفر على مراحل بواسطة الطيران الداخلى.

وصلت البعثة «أمس» إلى لوندا بعد رحلة سفر شاقة، واكتفى مارتن يول، المدير الفنى للفريق، بأداء اللاعبين مراناً خفيفاً لفك العضلات تجنبا لإرهاق اللاعبين ثم الخلود بعدها للراحة.

وحرص يول على مشاهدة مباراتى ريكرياتيفو، بطل أنجولا، مع راسينج، بطل غينيا، فى دور الـ٦٤، لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، والتى تأهل من خلالها لدور الـ٣٢ لمواجهة الأهلى.

ويسعى الجهاز الفنى للتعرف على مراكز القوة والضعف فى الفريق الأنجولى من أجل الاستقرار على الخطة والتشكيل اللذين سيلعب بهما الفريق لقاء السبت.

فيما حرص فلافيو، مهاجم الفريق الأسبق على حضور مران الفريق «أمس»، بعدما تلقى دعوة بالحضور من مسؤولى البعثة.

من ناحية أخرى، يلحق باسم على، الظهير الأيمن، بالبعثة إلى لواندا، اليوم «الخميس»، بعدما تعذر سفره، بسبب خطأ من إدارة الفريق، الذى لم يلاحظ أن جواز سفر اللاعب منتهٍ، وكان من الضرورى تجديده قبل السفر، ومن المقرر أن يلحق اللاعب بالبعثة غدا.

وسيكون فى استقبال اللاعب لدى وصوله مطار لواندا أحد موظفى السفارة المصرية فى أنجولا لاصطحابه إلى مقر البعثة.

فى شان مختلف، اعتمد مجلس إدارة النادى، برئاسة محمود طاهر، فى اجتماعه الذى انعقد مساء أمس «الثلاثاء»، واستمر لما يقرب من ٦ ساعات التقرير المالى لمجلس الإدارة والميزانية عن العام

المنقضى فى ٣١ /١٢ /٢٠١٥ بإجمالى ٥٧٢ مليون جنيه محققة فائضا قدره ٢٥٩ مليون جنيه، والتى تعد ميزانية هذا العام ضعف الميزانية السابقة والتى حققت فائضاً قدره ١٤مليون جنيه بإجمالى ٢٥٠ مليون جنيه.

وشهدت الميزانية زيادة الأصول الثابتة إلى ١٠٢ مليون جنيه، وتحقق هذا الفائض نتيجة للعضويات الجديدة، وزيادة عقد الرعاية عن الميزانية السابقة بمبلغ ٢٢ مليون جنيه فى السنة الواحدة والبث الفضائى بمبلغ ٢٤ مليونا فى السنة الواحدة، وزيادة إيجارات المنافذ ومقر بنك مصر إلى ٨ ملايين جنيه، كما شهدت الميزانية زيادة الفوائد على ودائع النادى بمبلغ ٤.٦ مليون جنيه فى السنة الواحدة.

وبلغ حجم الأصول الثابتة فى مارس ٢٠١٤ ما يقدر بنحو ٨٠ مليون جنيه وصلت حالياً إلى ١٨١ مليون جنيه، وزادت قيمة المبالغ المخصصة للمشروعات تحت التنفيذ من ١٩ مليونا إلى ٢٤ مليون جنيه.

تغريم الأهلى والزمالك وإعادة قمة السلة خارج القاهرة

قرر الاتحاد المصرى لكرة السلة فى اجتماعه، مساء أمس، إعادة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك التى تم إلغاؤها الثلاثاء، خارج القاهرة. وكانت المباراة قد ألغيت عقب اقتحام جماهير الألتراس لصالة الأمير عبدالله الفيصل بالنادى الأهلى. وقال د. مجدى أبوفريخة رئيس الاتحاد إنه ستتم إقامة المباراة فى موعد جديد بالتنسيق مع الجهات الأمنية خارج محافظة القاهرة. وحذر أبوفريخة من أنه سيتم نقل مباريات الأندية التى لا تلتزم جماهيرها بقرار إقامة المباريات بدون جمهور فى الجولات المقبلة. كما قرر الاتحاد بعد دراسة تقرير مراقب المباراة ولجنة المسابقات تغريم الأهلى ٢٠ ألف جنيه كونه صاحب الملعب والمسؤول عن تأمين المباراة. وكذلك تغريم نادى الزمالك ١٠ آلاف جنيه لقيام جماهيره باقتحام المباراة.

الأهلى يخوض اليوم مرانه الرئيسى فى لواندا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم فى العاصمة الإنجولية لواندا استعدادا لمواجهة ريكرياتيفو الأنجولى فى ذهاب دور الـ32 بمسابقة دورى ابطال إفريقيا المقرر لها بعد غد السبت، وكان الفريق قد غادر القاهرة ببعثة مكونة من 19 لاعبا فقط بسبب تخلف باسم على لعدم استخراجه جواز السفر الجديد رغم سريان جواز السفر الخاص به لكنه من النوع القديم ذى الحجم الكبير، ومن المقرر أن يلحق اللاعب بالبعثة اليوم فى لواندا.

وكان الفريق قد وصل بعد ظهر أمس الى العاصمة لواندا وسط استقبال جيد من مسئولى السفارة المصرية وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة الذى سبقهم الى هناك للتنسيق وحجز الفنادق وملاعب التدريب ، وخاض الفريق مراناً خفيفاً بأحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة تجنباً للإرهاق بعد الساعات الطويلة من السفر والترانزيت فى العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، وسيخوض أبناء الرداء الأحمر المران الرئيسى بلواندا اليوم على أن ينتقل الى مدينة ليبولو مساء اليوم للإقامة فيها حيث ستقام المباراة السبت .

وتفقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الملعب الذى ستقام عليه مباراة الأهلى وريكرياتيفو الأنجولي، مشيرا إلى أنه ملعب جيد من النجيل الطبيعي، ولكن فندق الإقامة فى مدينة ليبولو، معقل الفريق الأنجولي، ليس على المستوى المطلوب ولا توجد له أى بدائل ، وقال عبدالحفيظ إنه قام بزيارة مدينة ليبولو التى تبعد عن العاصمة الأنجولية لواندا 6 ساعات، وهى مسافة بعيدة جدا ومن ثم توجد مشقة فى سفر البعثة إليها عن طريق السيارة، وهناك محاولات مع السفارة المصرية فى أنجولا ومسئولى ريكرياتيفو لإيجاد حلول فيما يخص نقل البعثة عبر الطائرة ولو على عدة مرات.

وأضاف مدير الكرة أنه عقد جلسة مع مسئولى نادى ريكرياتيفو الأنجولى للترتيب لبعض الأمور التى تخص إقامة بعثة الأهلى وتوفير جميع احتياجات البعثة على أن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء العودة بالقاهرة، وأوضح أنه التقى المدير الفنى البرتغالى للفريق الأنجولى وأعضاء الجهاز المعاون الذى يضم 8 مدربين من البرتغال، مشيرا إلى أنه قوبل بترحاب من الجميع فى وجود مسئولى السفارة المصرية فى أنجولا الذين يحاولون بكل الطرق تذليل جميع العقبات فى طريق بعثة الأهلي.

الأهلي مع ديروط والزمالك و الضبعة في الكأس خارج القاهرة

كشفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برنامج مواجهات فرق دور ال 32 لمسابقة كأس مصر علي ملاعب محايدة . تلبية لطلبات الفرق المشاركة وتحقيقا لمبدأ الشفافية . يلعب الأهلي مع ديروط 30 مارس الجاري علي ستاد الاسكندرية . في حين يلعب الزمالك مع شباب الضبعة 31 مارس علي ستاد الاسماعيلية ويلتقي المصري مع النصر للتعدين 19 مارس بالاسماعيلية ودجلة مع القناة ¢اسماعيلية¢ والحدود مع المنصورة ¢اسكندرية¢ والداخلية مع الفيوم ¢بتروسبورت¢ وجميعها 22 مارس.

أما 23 مارس فيلعب الشرطة مع غزل بورسعيد علي ستاد الاسماعيلية وبتروجت مع سوهاج علي ملعب الفيوم . والاسماعيلي مع الرجاء علي ملعب المقاولون العرب وطلائع الجيش وطنطا علي ستاد السلام . وسموحه وجمهورية شبين علي ستاد المحلة.

أكد عامر حسين رئيس اللجنة أن الانتهاء من برنامج المواجهات والملاعب جاء بعد التشاور مع الجهات الأمنية والحصول علي الموافقات الخاصة بالمباريات ولا مجال لتعديل المواعيد مرة أخري .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل