المحتوى الرئيسى

لاعب الخضر يتفوق على ميسي و نجوم الليغ 1

03/09 15:48

منتخب الجزائر - Copyright : ستار أفريكا

تألق الدولي الجزائري رياض بودبوز بشكل لافت مع فريقه مونبيليه الفرنسي و قد رشحته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، للتنافس على لقب أفضل لاعب إفريقي في أوروبا لشهر فيفري الماضي صحبة الثنائي كوليبالي مدافع نابولي و الحارس النيجيري اينياما حارس نادي ليل.

وتألق بودبوز بشكل لافت مع فريقه منذ انطلاق مرحلة العودة، من خلال مساهمته الفعالة في النتائج الإيجابية التي حققها الفريق.

رياض أصبح ثالث أحسن ممر بالبطولة الفرنسية بثمان تمريرات خلف لاعبي نادي باريس سان جرمان الدولي الأرجنتيني دي ماريا والنجم السويدي إبراهيموفيتش.

ويبهر بودبوز الجماهير الفرنسية بطريقة تمريراته وأسلوب لعبه ، فهو من نوعية اللاعبين الذين لا يمررون الكرات بطريقة عادية، بل دائما ما يبحث عن طريقة فنية جميلة في تمريره الكرة إلى زملائه.

و حسب احصائيات البطولات الخمس الكبرى فان عددا قليلا من اللاعبين يتفوق على بودبوز في عدد التمريرات الحاسمة.

بودبوز يحتل المرتبة الثالثة في صناعة الاهداف في الليغ 1 ( 8 تمريرات ) خلف نجمي البي أس جي ابراهيموفيتش و دي ماريا ( 10 تمريرات) ، و على الصعيد الأوروبي فان عددا ضئيلا من اللاعبين يتفوق عليه كمسعود أوزيل (18 تمريرة حاسمة ) سواريز (12) مواطنه رياض محرز (11) نيمار كريستياو و مختاريان.

و بهذه الاحصائيات يتفوق بودبوز على ميسي ( 7 أسيست في اللبغا ) و عدد نجوم في الدوري الفرنسي ككافاني لاعب باريس سان جرمان و جيرمان لاعب موناكو ولاكازات نجم ليون و غيرهم

و من المنتظر أن يعود بودبوز قريبا لمنتخب الخضر خاصة مه تألقه في الفترة الأخيرة ، و بكل تأكيد ستكون المراكزالهجومية في منتخب المحاربين غالية مع تواجد ترسانة من النجوم على غرار محرز سليماني براهيمي فيغولي سوداني بودبوز و بن زية … 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل