المحتوى الرئيسى

مارياتا جزيرة فريدة لهواة السياحة الغير اعتيادية

03/09 07:14

ريهام تفتح النار على فودة وتهاجم قناة الجزيرة

الجزيرة يبتعد عن منطقة الخطر في الدوري الإماراتي

الجزيرة يكمل عقد ربع نهائي كأس الإمارات

انتصارات مهمة للعين والشباب والجزيرة

تعادل الجزيرة مع البقعة وفوز ثمين للحسين على كفرسوم

دوري الأبطال: الجزيرة يفشل في رد اعتباره أمام تراكتور سازي

سقوط مفاجىء للعين والجزيرة يتابع سلسلة نتائجه المميزة

صدارة الأهلي في اختبار دبا الفجيرة والعين يصطدم بالجزيرة

يعتبر الوصول الى جزيرة مارياتا الواقعة شمال كاب دي بهية دي بانديراس في المكسيك مغامرة صغيرة وهذا ما يحبه ويعشقه السياح الشباب. اذ لا تبحر القوارب إليها بل يذهب السائح إليها مشيا على الأقدام. وهذه الجزيرة من الجزر البيئية الكثيرة في المحيط الهادئ التي تفرض السلطات المكسيكة شروطا على زيارتها، لذا فان اصحاب القوارب السياحية وقوارب النقل  بحاجة الى اذن خاص  كما وانه لا يسمح لهم بنقل اكثر من مائة سائح يوميا.

سان خوسيه: من ينظر الى جزيرة مارياتا من الطائرة يظنها فوهة بركان لا غير، فهو لا يرى سوى فتحة ومن القارب الذي ينقله يرى صخورا وعرة وأعشاش طيور البحر. لكن المفاجئة الكبيرة تكمن لدى الوصول اليها فالقوارب تقف عند حافتها وعلى السياح حمل ما لديهم من لوازم للسباحة او الغطس والسير عبر ممر بحري أو بالأحرى كهف طويل وهو الممر الوحيد طوله 24 مترا وعمق مياه بضعة سنتمرات، وبعد سير دقائق قليلة تظهر المفاجئة التالية : شاطئ رائع على شكل دائرة رماله بيضاء وهذه هي الفوهة التي تشاهد من الجو ويطلق عليها الشاطئ المخفي او شاطئ الحب".

وزيارة هذه الجزيرة غير العادية قرار جيد، لان السباحة فيها تختلف تماما عن السباحة في أي من البحار او الشواطي في العالم. فهي مثل الحوض المغلق لكن من جوانبها يمكن العبور الى مياه البحر للسباحة او الغوص، حيث ينتقل المرء الى عالم آخر فيرى رفوفا طويلة من الأسماك الغريبة الاشكال ومختلفة الألوان وسلاحف بحرية ضخمة وحقولا مرجانية رائعة الألوان والاشكال، وقد يقترب منه دلفين من دون خوف  يريد اللعب.

صفاء المياه هناك مثل قطعة الكريستال  تمكن من مشاهدة كل ما يتحرك من أحياء في الاعماق على بعد أمتار. لكن يمكن للسائح الاكتفاء بالاستلقاء على الرمال والتمتع بالشمس وترك افكاره تسبح في السماء اللامتنهاية التي تطل عبر  هذه الفتحة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل