المحتوى الرئيسى

صحف اليوم..إجراءات لحمايةالنيل..إهدار مال عام بصيدليات مركز أورام طنطا..حماس لوزير الداخلية:اثبت أننا وراء اغتيال«بركات»

03/09 02:25

الأهرام: وزير البيئة: إجراءات لحماية نهر النيل من التلوث في مسعى لمواجهة ظاهرة بقع الزيت التي تلوث نهر النيل، أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اعتزام الوزارة التقدم باقتراح بقانون يقضي بإلزام المشروعات المقامة على النيل، إنشاء محطات مشتركة تتولى التدخل السريع لمواجهة الظاهرة.

وأوضح الوزير في حوار لـ"الأهرام"، أن الهدف من ذلك هو أن تتحمل هذه المنشآت تكلفة الإصلاح البيئي، تفعيلا لمبدأ "الملوث يدفع"، على غرار تجربة مواجهة التلوث في نهر الراين.

الأخبار: تقرير رقابى يكشف عن اهدار المال العام بصيدليات مركز "أورام طنطا" كشف تقرير صادر من الجهاز المركزى للمحاسبات "فرع الغربية" عن وجود مخالفات وإهدار مال عام داخل صيدليات مركز الأورام بطنطا تقدر قيمتها بنصف مليون جنيه.

وتضمن التقرير الذى حصلت "الأخبار" على نسخة منه أنه بفحص صيدليات مركز الأورام بطنطا تبين وجود كميات من الأدوية الراكدة بالصيدليات الرئيسية والفرعية المنتهية الصلاحية بلغت قيمتها 440 ألفا و470 جنيهًا.

الرئيس العراقى فؤاد معصوم فى حوار لـ"الأخبار": لسنا ضمن التحالف الروسي الإيرانى السورى أكد الرئيس العراقى فؤاد معصوم، أن العراق ليست من ضمن التحالف السروسي الإيرانى السورى، مشيؤًا إلى أنهم مرتاحون لنتائج زيارته إلى القاهرة، مؤكدًا أن الجيش المصرى حمى مصر من الانهيار.

وأضاف "معصوم" فى حوار لـ "الأخبار" أن تطبيق مبدأ المواطنة هو الحل لأزمات البلاد، وذلك بعيدًا عن الانتماء الطائفى والقومى، مؤكدًا أن الجيش العراقى استعادة ثقته، وأن التجنيد الإلزامى خطوة لإنهاء الطائفية فى البلاد، مؤكدًا أن العراق لا يدار من إيران، وأن لديه مستشارون عسكريون من كل دول التحالف ضد داعش.

الجمهورية: رئيس البرلمان العربي لـ "الجمهورية": عودة مصر للبرلمان العربي تعزز دوره في مواجهة المخاطر أكد الدكتور أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي أهمية الدور المصري في دفع مسيرة العمل داخل البرلمان العربي وتقديرا لمكانتها تنازلت عن رئاسة جلسة المؤتمر الأول للبرلمانات والاتحادات العربية الذي عقد الشهر الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي مضيفا أننا في انتظار ترشيح أعضاء مجلس النواب المصري لممارسة عملهم والدفاع عن قضايا أمتنا في ظل التحديات والتداعيات التي تشهدها المنطقة العربية ومكافحة ظاهرة الإرهاب وتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة الأجواء لحل النزاعات والخلافات التي تنشأ بين الدول العربية.

قال الدكتور أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي في حوار ل "الجمهورية" إننا ندعم هدنة وقف إطلاق النار في سوريا و التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وذلك حقنا للدماء التي تسيل منذ خمس سنوات علي الاراضي السورية من الاطفال والشيوخ والنساء والابرياء وعدم خرق الهدنة تحت أي ظرف كما طالبهم بالدفع نحو عون وإغاثة اللاجئين السوريين وتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة برعاية اللاجئين وحمايتهم.

أوضح ان البرلمان العربي يدعم بقوة المسار الحالي للمفاوضات للوصول إلي حلي سلمي للأزمة وأن يطبق الوقف الفوري لإطلاق النار والقصف الجوي من نظام بشار بالقوة وهو أقل ما يمكن بذله في الوقت الحالي تمهيدا لجهد دولي جاد وحازم لإنهاء معاناة السوريين. وتحقيق طموحاتهم في الأمن والسلام والحرية.

وزير التعليم لـ "الجمهورية": المدارس الدولية والخاصة.. ليست فوق القانون أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم انه لا توجد مدرسة خاصة في مصر فوق القانون.. وان أي مخالفة يتم رصدها سوف تضع مرتكبيها تحت طائلة القانون واللوائح والقرارات المنظمة لعمل التعليم الخاص.

قال للجمهورية انه تم اعادة تشكيل لجنة المدارس الدولية والخاصة برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بعضوية محمد سعد رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي واللواء عمرو الدسوقي رئيس الادارة المركزية للأمن وطارق طلعت مدير التعليم الخاص ومدير الشئون القانونية وهي المنوط بها تلقي الشكاوي وفحص ملفات المدارس التي ترتكب أي مخالفات مالية أو ادارية.

أضاف أنه تم وضع أكبر وأشهر المدارس الدولية في مصر وهما الشويفات والمصرية الأمريكية بالتجمع الخامس تحت الاشراف المالي والاداري بعد ان ثبت أن أصحابهما يحصلون المصروفات ورسوم الأنشطة بالدولار وليس بالجنيه ويفرضون غرامات التأخير في سداد المصروفات بنفس العملة الأجنبية مما أدي الي وقوع أولياء الأمور في مأزق كبير نتيجة عدم تمكنهم من جمع المبالغ المطلوبة بالدولار وتكبدهم غرامات التأخير.

أوضح ان كل المدارس الدولية والخاصة الان تحت المنظار وان أي ولي أمر يتعرض لابتزاز أو ضغوط من صاحب المدرسة ويتقدم بشكوي موثقة سيجد من يقف بجانبه تماماً ويعيد اليه حقوقه بالكامل.

"الجمهورية" تحصل علي قائمة "كوبر" لمواجهتي نيجيريا الحاسمتين تأجيل أسماء الحراس الثلاثة حتي نهاية الأسبوع 22 بسبب الشناوي وإكرامي حصلت "الجمهورية" علي نسخة من القائمة المبدئية لأسماء لاعبي منتخبنا الوطني الذين اختارهم الارجنتيني هيكتور كوبر للانضمام لمعسكر مباراتي نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم افريقيا 2017 بالجابون والمقرر لهما يومي 25 و29 مارس الجاري.

وضمت قائمة منتخبنا 23 لاعبا محليا ودوليا وتم تأجيل اعلان اسماء الثلاث حراس مرمي بسبب اصابة شريف اكرامي وتذبذب مستوي احمد الشناوي وهما الحارسان الاساسيان اللذان يعتمد عليهما كوبر في المباريات والمواجهات الرسمية وضمت قائمة العشرين اللاعبين حسام غالي وصبري رحيل ومحمد هاني ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبدالله السعيد وعمرو جمال ورامي ربيعة واحمد حجازي من الأهلي وعمر جابر وطارق حامد وباسم مرسي ومصطفي فتحي وعلي جبر وحمادة طلبة من الزمالك وابراهيم صلاح من سموحة بجانب المحترفين محمد صلاح نجم روما الايطالي ومحمد النني لاعب ارسنال الانجليزي واحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي ومحمود تريزيجيه لاعب اندرلخت البلجيكي.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخبنا عن احتمالية ضم لاعب أو اثنين علي الاكثر للقائمة النهائية للمباراتين بجانب استبدال أي لاعب من القائمة المذكورة في حالة الاصابة وطالب كوبر من معاونيه تقديم تقرير مفصل عن مستوي اللاعبين الذين تم اختيارهم خلال مبارياتهم مع فرقهم حتي الوقت الأخبر قبل انطلاق معسكر القاهرة يوم 18 مارس الجاري والذي سيستمر حتي موعد السفر إلي نيجيريا يوم 23 من الشهر نفسه.

المصري اليوم: حماس لوزير الداخلية: اثبت أننا وراء "اغتيال «بركات» قال وزير خارجية حماس السابق، غازي حمد، إن الحركة ترفض اتهامات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية المصري، لها بالتورط في اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، جملة وتفصيلا، ونتحداه أن يثبت ذلك.

وأضاف "حمد" لـ"المصري اليوم" عبر الهاتف من غزة، أنه يتم اتهام الحركة بالتورط في أي أحداث تجري في مصر منذ يونيو 2013 دون أي إثبات، مطالبًا السلطات بتقديم أي دليل أو معلومات تثبت تورط حركته في هذه القضية.

الشروق: حسين سالم يبدأ إجراءات التصالح مع الدولة كشف مصدر قانوني أن عملية تصالح رجل الأعمال حسين سالم مع الدولة دخلت مراحلها النهائية بعد بدء دفاع الأخير، نقل ملكية أسهم شركاته وأصوله العقارية والأموال المتفق عليها إلى الدولة.

وأوضح المصدر، لـ"الشروق"، أنه بناء على العرض المقدم من سالم فإن رجل الأعمال الهارب إلى إسبانيا بالتنسيق مع الدولة وافق على التنازل عن 78% من ثروته إلى الدولة، مشيرا إلى أن قيمة تلك النسبة من ثروة سالم تبلغ قيمتها المادية نحو 5 مليارات و600 مليون جنيه.

الوطن: «حماس» تدرّب 250 من «داعش» لتنفيذ هجمات جديدة فى سيناء أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى فى سيناء أن الأجهزة الأمنية رصدت معلومات تؤكد وجود 250 مسلحًا تابعين لتنظيم داعش الإرهابى داخل قطاع غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل