المحتوى الرئيسى

انتفاضة القدس تتسع... ومأزق الاحتلال يتفاقم+فيديو

03/09 01:44

الثلَاثاء 8 مارس 2016 - 22:52 بتوقيت غرينتش

انتفاضة القدس تتسع... ومأزق الاحتلال يتفاقم+فيديو

(العالم) 08/03/2016 - تطور نوعي في انتفاضة القدس، في الساعات الماضية، تمثل في قيام شبان فلسطينيين بعمليات طعن وإطلاق نار نفذوها في بيتاح تكفا ويافا والقدس المحتلة أوقعت عددا من الاصابات في صفوف الإسرائيليين من مستوطنين وجنود. ونفذت العملية في ثلاث مناطق من المدينة في تايلت وشارع ناحون غولد مان وميدان الساعة.

صحيفة يديعوت أحرونوت قالت إن فلسطينيًا سدد طعنات إلى أحد المستوطنين وأصابه بجراحٍ متوسطة في رقبته أثناء تجوله في أحد المتاجر في بيتاح تيكفا قرب تل أبيب، إلا أن المنفذ استشهد على الفور بعد أن أطلق صاحب متجر النار عليه.

كما أصيب شرطيان إسرائيليان في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد دقائق من عملية بيتاح تيكفا، حيث استشهد على الفور بعدما أطلقت الشرطة النار عليه.والشاب الشهيد هو ابن فدوى ابو طير التي استشهدت في قرية ام طوبا بالقدس المحتلة.

وفي قرية ام طوبا، انضمت شهيدة جديدة لقافلة شهداء انتفاضة القدس ،انها فدوى ابو طير البالغة من العمر خمسون عاما، سقطت شهيدة مضرجة بدمائها برصاص جنود الاحتلال اثناء محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة، ارهاب الاحتلال منع سيارات الاسعاف من التقدم باتجاه جسد فدوى وتركوها تنزف الى ان استشهدت، وتقول مصادر الاسعاف ان الشهيدة تلقت رصاصة في عينها اليمنى من مسافة مباشرة.

قوات الاحتلال لم تكتف بجريمتها هذه، بل قامت باعتقال نجل الشهيدة محمد ابو طير وباشرت التحقيق معه. فيما قامت باغلاق المنطقة، وسط حال من الصدمة والغضب سيطرت على الفلسطينيين الذين طالبوا بانهاء الوضع الماساوي الذي يعيشونه في ظل الاحتلال. خاصة وان استشهاد ابو طير يتزامن مع اليوم العالمي للمراة.

وبهذا يضاف اسم فدوى ابو طير وابنها الى اسماء اكثر من مئة وتسعين شهيدا سقطوا منذ انطلاق انتفاضة القدس. بينهم خمسة عشر شهيدة واكثر من خمسين شهيدا لم تتجاوز اعمارهم الثامنة عشر.

وبعد شهور ستة من انتفاضة القدس حيث شهدت اصابة نحو خمسة عشر الفا وسبعمئة فلسطيني. فيما قتل اكثر من ثلاثة وثلاثين جنديا ومستوطنا وجرح ما يزيد على ثلاثمئة منهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل