المحتوى الرئيسى

تسلل مسلحين إلى عفرين و"مجلس سوريا الديمقراطية" يهدد

03/08 13:39

تسللت مساء أمس، الاثنين، مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى "فيلق الشام" إلى محيط قرية جلمة بناحية جنديرس التابعة لمنطقة عفرين في محافظة حلب، شمالي سوريا.

وبحسب مصادر من المنطقة، فإن هذه المجموعة المسلحة قدمت من بلدة أطمة في الريف الشمالي لمحافظة إدلب، وتزامن ذلك مع حشودات كبيرة لحركة "أحرار الشام" وحركة "نورالدين زنكي" و"فيلق الشام" و"جيش السنة" على تخوم قرى جنديرس.

بدورها أكدت قيادة "وحدات حماية الشعب" في عفرين، بأنها تراقب الوضع عن كثب وأنها سترد بقوة على أية محاولة للتقدم باتجاه قرى دير بلوط وديوان وجلمة.

وفي هذا الصدد، صرح ريزان حدو، عضو "مجلس سوريا الديمقراطية"، لـ"سبوتنيك"، بأن المجلس "يدين هذه الخروقات للهدنة المعلنة"، وأكد على أنه جهة ضامنة لحياة المدنيين في سوريا على اختلاف مكوناتها، وعلى الالتزام بتعهداته أمام المجتمع الدولي بضرورة وقف العمليات العسكرية والاستمرار بالهدنة.

وقال حدو، "تستمر القوى والمجاميع المنضوية تحت راية الائتلاف، ودعونا نسمي الأشياء بمسمياتها… بحملتها الهمجية المأجورة ضد الكرد بأمر عمليات تركي، وبغطاء سياسي يوفره الائتلاف بالتهجم والتسلل لارتكاب المجازر بحق المواطنين".

وأشار إلى أن الحملة مستمرة ضد الأكراد السوريين من منطقة الشيخ مقصود إلى بلدتي كري سبي وعفرين، وهذه الحشودات الضخمة الغير مسبوقة على حدود جنديريس توحدت ضد الأكراد.

وأضاف، "نقصد هنا تحميل الائتلاف مسؤولية المجازر التي ارتكبت وماتزال ترتكب في الشيخ مقصود، كونه يؤمن لتلك القوى الغطاء السياسي، عندما يعتبرها ويصنفها على أنها قوات المعارضة".

وأكد أن المعارضة في المنطقة لم تلتزم بشروط الهدنة ووقف إطلاق النار والعمليات العدائية، بل إنها عاودت وبشدة الهجوم والقصف العشوائي على حي الشيخ مقصود على وجه التحديد في مدينة حلب، باستخدام الصواريخ المحلية الصنع والمدافع الجهنمية، مستغلة وقف العمليات العسكرية في الجبهات الأخرى وحشدت قواتها بأكبر عدد ممكن في محيط الحي.

وشدد حدو عل أن عفرين لن تكون "مكسر عصا"، بل مقبرة لكل من يفكر بالاعتداء على أهلها، و"مسألة الحفاظ على حياة المدنيين غير قابلة للنقاش، وهذا الأمر محسوم".

انظر أيضا: الناطق باسم الوحدات الكردية: قصف تركي لقرية ديكمداش بريف عفرين حركة أحرار الشام تختطف ركاب حافلتين لدى عودتهم من حلب إلى عفرين

تسلل مسلحين, وحدات حماية الشعب الكردية, المجموعات الإرهابية, عفرين, حلب, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: النساء يملكن قدرة سرية

هنأ الرئيس الروسي النساء بمناسبة حلول يوم المرأة.

فؤاد معصوم: الضربات الروسية في سوريا ضد "داعش" في صالح العراق

أكد الرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم هورامي أن سوريا والعراق دولتان مستقلتان لكن خطر "داعش" بالأساس على العراق وسوريا، وليس لدينا أي اعتراض على التحالف الموجود بين روسيا وإيران والدولة السورية.

الإعلان عن إنشاء منظمة جديدة للدول النفطية تقودها روسيا

أعلنت وسائل إعلام أن روسيا بصدد إنشاء منظمة دولية نفطية جديدة.

الجامعة العربية ترفض تقسيم سوريا

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، في إطار التحضير لاجتماعات المجلس الوزاري المقررة الخميس المقبل والتي تناقش الأعداد للقمة العربية المقبلة، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

شابة تختبر ذخيرة دبابة "أرماتا"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل