المحتوى الرئيسى

23 مارس.. نظر دعوى اعتبار «حماس» منظمة إرهابية

03/08 13:18

حددت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار حازم زهران، جلسة 23 مارس الجاري، موعدا لنظر الدعوى المقامة من طارق محمود، المحامي، رقم 348 لسنة 2016 التي طالب فيها بإدراج حماس كمنظمة إرهابية.

وقال “محمود”، في دعواه، إن حركة حماس هي الذراع العسكرية لجماعة الإخوان، وهي المسئولة عن تدريب الإرهابيين الذين ارتكبوا عملية اختيال النائب العام هشام بركات، وأشرفت على العملية من بدايتها حتى نهايتها.

وأضاف أنه استند في دعواه إلى ما كشفته التحريات والتحقيقات في تلك الواقعة وثبوت ضلوع حركة حماس في ارتكابها وقيامهم بتجهيز الدعم من تدريب في قطاع غزة وإعداد العبوات الناسفة ورصد المواقع وإشرافهم الكامل على تدريب هؤلاء الإرهابيين حتى دخولهم البلاد وارتكابهم هذه الجريمة وإرسال صور العملية إلى حماس بقطاع غزة فور حدوثها.

وأكد أنه أرفق في الدعوى الشهادات التي وردت في محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والتي تثبت ارتكاب حركة حماس العديد من الوقائع الإرهابية، من اختراق للحدود المصرية واقتحام السجون وتهريب عدد من الإرهابيين و23 ألف مسجون وتهريب أسلحة لضرب المتظاهرين عبر الأنفاق من غزة لمصر والعكس والكثير من الوقائع الأخرى التي تؤكد أن حركة حماس ما هي إلا كيان إرهابي يستهدف الأمن القومي المصري.

وأشار إلى أنه قد أدلى بتلك الشهادات اللواء عمر محمود سليمان واللواء منصور عبد الكريم عيسوى واللواء محمود وجدى محمد محمود والمشير محمد حسين طنطاوي واللواء مراد محمد موافى واللواء حسن أحمد محمد الروينى والفريق سامى حافظ أحمد عنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل