المحتوى الرئيسى

أبوظبي ودبي تتصدران الأسواق المالية الإقليمية

03/08 11:47

بورصة دبي للذهب والسلع تحقق نموًا 42 % خلال فبراير

3600 جهة حكومية تتنافس على الذكاء في جيتكس دبي

7 ملايين زائر لدبي في 6 اشهر

إنجاز طريق أبوظبي - دبي الجديد العام القادم

حكومة دبي الذكية تطلق نسخة من تطبيق دبي للتوظيف

دبي أثبتت مكانتها كمركز لريادة الأعمال

دبي بين أسرع 20 مدينة عالمية نموًا في التقنية

دبي: أظهر تقرير حديث عن السوق صادر من شركة الماسة كابيتال، المتخصصة في استشارات وإدارة الأصول البديلة والتي تتخذ من دبي مقرًا لها، أن الأسبوع الأول من شهر آذار/مارس شهد قيام المشترين بمضاعفة مراكزهم واستمرار الزخم للارتفاعات الحالية الذي يأتي بعد اغلاقٍ قوي في شهر شباط/فبراير. 

وبدعمٍ من محفزات ايجابية مثل ارتفاع أسعار النفط نحو 40 دولار للبرميل والارتفاعات في الأسواق العالمية، حصلت الأسواق الاقليمية على القوة الكافية لإظهار أن التحركات الإيجابية التي شهدناها خلال شهر فبراير الماضي قد لا تكون مجرد صدفة لمرة واحدة.

وأشار التقرير إلى أن متوسط المكاسب الأسبوعية للأسواق الاقليمية بنسبة 2% جاء بقيادة من كل من سوق أبوظبي وسوق دبي، حيث سجلا ارتفاعا بنسبة 4 %، فيما حلت السعودية محل قطر بصفتها المواكب الجديد للأسواق الإماراتية، وارتفعت أيضا بنسبة 4%. ولم تبتعد قطر كثيراً حيث شهدت ارتفاعًا بنسبة 3%، في حين بقيت مصر دون تغير يذكر. 

وبالنظر إلى أن هذه التحركات تعتبر الجهود الأولى المنسقة من قبل المشترين لإعادة إحكام قبضتهم على السوق بعد غياب لفترة طويلة، فإن مراقبي الأسواق يترقبون إلى أي مدى يمكنهم الحفاظ على هذه الجهود.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل