المحتوى الرئيسى

الزناتي: زيارة السيسي إلى اليابان ستسهم في تطوير التعليم المصري

03/07 17:55

​قال خلف الزناتي، رئيس اتحاد المعلمين العرب، ونقيب معلمى مصر، اليوم الإثنين، إن الأمة العربية تواجه واقعاً صعباً تتكالب فيه قوى العدوان من الصهيونية العالمية على خيرات الأمة، وتعمل على تفتيها وتمزيق وحدتها من خلال ما سمي بـ "ثورات الربيع العربي".

أضاف الزناتي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب في دورته التاسعة عشر بجامعة الدول العربية، أن الأمة العربية تعيش الآن حالة من الهلع والفزع بعد ظهور الحركات المتطرفة، ومنها تنظيم داعش الإرهابي، الذي ينضم لشجرة واحدة تسمى القاعدة، وما فعله بالعديد من الدول العربية مثل العراق وسوريا واليمن والسودان وليبيا كارثي، فضلاً عما قام به في تونس ومصر من تفجيرات لزعزعة أمن البلاد وإضعاف اقتصادها والتأثير على مواردها السياحية.

في هذا السياق، تقدم الزناتي بالشكر لكل الدول الداعمة لمصر وعلى رأسها دولة الإمارات العربية، ووقوفها الدائم معنا وما قدمته من خدمات لمصر والمصريين، كما أثنى على استقرار المملكة المغربية والجزائر وقيادتهما الواعية والرشيدة للبلاد.

أشار رئيس الاتحاد إلى أن شعب فلسطين لازال يناضل بكل شجاعة للحصول على حقوقه المشروعة كاملة، وتحرير أراضيه وإقامة دولته الحرة المستقلة على أرضه، كما استطاعت العديد من الدول العربية دحر الاستعمار وأعوانه وتطهير أراضيها.

ومن ناحية أخرى، أوضح الزناتي أنه في ظل حاجة مجتمعاتنا العربية للتقدم والتطور والاعتماد على ثرواتها البشرية تأتي رسالة التعليم للإسهام في تحقيق التنمية البشرية وتحقيق التقدم والازدهار، مؤكداً دور المعلمين في التنوير وتحملهم المسئولية الكبرى في تربية النشء، وصقل الشباب ليستطيع تحمل تبعات نهضة البلاد، والوصول للمستوى العالمي المتحضر.

أكمل أن المعلم العربي أصبح الآن يعي بكل مسئولياته والواجبات الملقاة على عاتقه، وإنه سيكون دائماً على مستوى التحدي ليكون مصباحاً ينير الطريق لمجتمعه، كي يرتقي عن طريق العلم والمعرفة إلى مصاف المجتمعات المتقدمة.

لفت إلى أن النقابة تدعو دائما لتوحيد الجهود العربية، ولم الشمل من أجل تقريب يوم الوحدة العربية، وحل كل المشكلات من خلال حل الخلافات بالمصالحة، وبالطرق الودية بين الأشقاء، والابتعاد عن نقاط الاختلاف، مع تأكيد إحياء دور اتحاد المعلمين العرب في كافة القضايا العربية.

وفي نهاية كلمته، تقدم الزناتي بالشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بالتعليم وبناء مصر المستقبل، الذي تجلى خلال زيارته الأخيرة لليابان، وما حققته من نجاح باهر وتوقيع اتفاقيات ستسهم في الارتقاء بمستوى التعليم المصري.

حضر الجلسة الافتتاحية كل من  الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور الهلالي الشربيني الهلالي وزير التربية والتعليم، والسفير الدكتور بدر الدين علالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية  ، والأستاذ هشام مكحل الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء محمد أمين  عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشمالية، ورؤساء منظمات التعليم المهنية بالدول العربية أعضاء الاتحاد، وعدد من القيادات النقابية والتعليمية بمصر والدول العربية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل