المحتوى الرئيسى

وزير التموين: القيادة السياسية تهتم بإقامة المشروعات الموفرة لفرص العمل للشباب

03/07 14:22

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن القيادة السياسية تهتم بإقامة المشروعات التي توفر الكثير من فرص العمل وخاصة للشباب ولذلك أطلقت مبادرة الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية وإقامة السلاسل التجارية التي توفر الكثير من فرص العمل وتؤدى إلى تنشيط قطاعي الإنتاج والصناعة، وتبنى هذة المبادرة مجلس الزراء والوزارات المعنية وعلى رأسهم وزارة التموين.

جاء ذلك خلال افتتاحه المؤتمر الدولى لصناعة وتجارة التجزئة وحقوق الامتياز الذي تنظمة جمعية شباب الأعمال بالتعاون مع البنك الاوروبى لإعادة الاعمار والتنمية.

وأكد الدكتور خالد حنفى أن تدعيم وتعزيز تجارة التجزئة يضمن معدلات نمو مرتفعة وتوفير فرص العمل وهذا ما تحتاجه مصر، حيث أننا نعاني من بطالة الأفضل وهى بطالة المتعلمين وأن قطاع التجارة الداخلية من القطاعات الجاذبة للاستثمار، وأن تكلفة فرصة العمل الواحدة تتراوح ما بين 30  ألف إلى 50 ألف جنيه وهى أقل تكلفة في فرص العمل وتحتاج إلى مساحة من 10 متر الي 20 متر مربع.

وأضاف أن جهاز تنمية التجارة الداخلية طرح حوالى 733 قطعة أرض و366 منفذ للاستثمار، وإقامة سلاسل تجارية ومنافذ سلعية عليها وأنه تقدم عدد كبير من المستثمرين لهذه الأراضي كما تم إعداد دليل مبسط يتضمن  كافة الشروط والتيسيرات لاستخراج التراخيص.

وأشار إلى أن وزارة التموين أطلقت أيضا مشروع جمعيتي الذي يقدم قروض سلعية للشباب تتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه وتقدم للمشروع 51 ألف شاب وفتاة تم قبول منهم 14 ألف شاب وفتاة وتم البدء فى تشغيل هذة المنافذ فى الإسكندرية والنوبارية وسيتم تفعيلها في 27 محافظة قريبا، حيث توفر هذة المنافذ السلع الغذائية وغير الغذائية  للمواطنيين بأسعار مخفضة وتتيح حوالي 60 الف فرصة عمل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل