المحتوى الرئيسى

فتاة هندية بـ«لحية»: أنا جميلة ولن أحلق

03/07 11:27

"هارنام كور".. فتاة تبلغ من العمر 24 عاما، تعيش في ولاية بيركشاير بالهند، عانت طوال حياتها من متلازمة "المبيض المتعدد الكيسات"، والذي يسبب إفراط في شعر الوجه والجسم كله، وهو ما لم تستطيع "هارنام" تحمله لفترة طويلة، وقررت مواجهة المجتمع بلحيتها كاملة.

أصبحت "هارنام" مؤخرا حديث عددا من وسائل الإعلام الهندية المحلية والعالمية أيضا، حيث نشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني، اليوم الإثنين، قصة تلك المرأة التي كتبت رسالة لنفسها عندما كانت صغيرة ومضطرة لإزالة شعرها، لتخبرها بأنها كان عليها قبول شكلها والاقتناع بأنها جميلة باللحية!.

بدأ الشعر يظهر في وجه "هارنام" عندما كانت في الحادية عشر فقط من عمرها، وسرعان من انتشر الشعر إلى صدرها ويديها وكأنها روح أنثى بجسد رجل، ودائما ما كانت تتعرض لاعتداءات في المدرسة وعانت طويلا من سخرية الآخرين؛ إلا أنها قررت "إنهاء كل شيء".

وفي الرسالة التي كتبتها المرأة الهندية لنفسها، قالت: "أشعر أن روحك التي تناضل بحاجة إلى بعض التوجيه، وأعلم أنك كنت ترتجفين عند تعرضك لأي لمسة من شخص غريب وتذهبين إلى أي مكان وكأنك جثة هامدة".

دخول عالم الأزياء ومسابقات ملكات الجمال كان من الأمور التي ساعدت "هارنام" على التحرر من مرضها هذا، ففي سن المراهقة المبكرة كانت تخجل من لحيتها، وكانت تضطر إلى حلقها مرتين في الإسبوع؛ إلا أنها اقتنعت أخيرا بجمالها، فقالت لنفسها في الرسالة: "لديك قلب من ذهب، ألا ترين كم أنكِ جميلة ومذهلة؟".

مرت "هارنام" بلحظات قاسية كثيرا، فهي لا تستطيع العيش إلا في ظلال فتاة غير واثقة من نفسها ولا تشعر بذاتها كلما أصبح الشعر أكثر طولا وانتشارا، حتى أنها في فترة ما رفضت مغادرة منزلها وبدأت في إيذاء نفسها وفكرت كذلك في الانتحار.

"حب النفس" هو ما ساعد "هارنام" في الخروج من مأزقها وإلهام الآخرين؛ حيث قالت: " قبول الآخرين لك يستمد من حبك لذاتك، فالقوة الداخلية هي التي تجعلك تستطيع مواصلة حياتك بكل فخر".

قررت "هارنام" التوقف عن حلق شعرها بعد أن تم تعميدها باعتبارها من طائفة "السيخ"، عندما كانت في السادسة عشر من عمرها، وفي هذه الديانة يعتبر "قص الشعر" ممنوعا.

وقالت "هارنام": "أنت بحاجة إلى التحدث بصوت أعلى ورفع رأسك عاليا والتأكيد على أنك لديك صوتا، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوات واثقة وأن تفخر بجمالك قليلا، والتأكد من أن الجمال يوجد داخل الجسد وليس خارجه".

وأضافت: "أعتقد أن جسدي نعمة وأنني أحمل قلبا ثمينا ورائعا، ولن أعود إلى ما كنت أفعله سابقا، فلن أزيل شعر وجهي لأن الله خلقني به وأنا راضية تماما، كما أنني أشعر بالأنوثة والإثارة أكثر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل