المحتوى الرئيسى

الأربعاء.. مصر تحتقل بيوم الشهيد والمحارب القديم

03/07 14:37

 تحتفل مصر والقوات المسلحة بعد غد الأربعاء، الموافق التاسع من مارس، بيوم الشهيد والمحارب القديم.

وأكد مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، اللواء أركان حرب مجدي الغرابلي، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير أوجه الاهتمام والرعاية لأأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والتواصل الكامل معهم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر جمعية المحاربين القدماء بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق في التاسع من مارس عام 1969.

وأشار مدير الجمعية إلى تقديم أوجه الرعاية الصحية والرياضية والاجتماعية والفنية من خلال مدينة الوفاء والأمل، التي تقدم خدماتها لأسر الشهداء ومصابي العمليات والمدنيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن التكريم هذا العام يشمل أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية والتواصل معهم بأماكن إقامتهم بجميع محافظات الجمهورية، كذلك رفع قيمة الإعانات المادية المقدمة وصرف الأجهزة التعويضية للفئات الأولى بالرعاية، وزيارة المصابين بالمستشفيات والمراكز الطبية وتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية لأعضاء الجمعية.

ولفت إلى التعاون بين الجمعية والمنظمات العربية والدولية ودورها كعضو مؤسس في الاتحاد العالمي وعضو في اللجنة الدائمة للشئون الأفريقية ، الاتحاد العربي للمحاربين القدماء بما يساهم في تبادل التسهيلات التي تمنح للمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية وتبادل المعلومات والخبرات بين الجمعيات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل