المحتوى الرئيسى

ساندرز يفوز بالمجالس الإنتخابية الأميركية في ماين

03/07 11:12

فاز النائب الديموقراطي بيرني ساندرز في المجالس الانتخابية التي جرت، الاحد، في ولاية ماين، حيث تقدم على هيلاري كلينتون التي تنافسه في السباق نحو كسب ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية.

وبعد فرز شبه غالبية الاصوات حصل ساندرز على تأييد 64.3 في المئة من الناخبين، في مقابل 35.5 في المئة لكلينتون.

وكان الفوز متوقعا لساندرز، المتحدر من فيرمونت المجاورة، بما انه يحظى بدعم قوي في المنطقة،إلا أن كلينتون لا تزال في طليعة عدد المندوبين الضروريين لنيل ترشيح الحزب.

وقال ساندرز في بيان: "أشكر سكان ماين على دعمهم القوي"، مضيفاً "مع هذا الفوز الأخير، نكون قد حققنا انتصارات بهوامش كبيرة في ولايات من نيو انغلاند الى جبال روكي ومن وسط الغرب الى السهول الكبرى". ومع الفوز الأخير يكون ساندرز قد حقق ثمانية انتصارات من اصل 19 انتخابات تمهيدية.

وكان ساندرز وكلينتون تواجها في مناظرة تلفزيونية في فلينت (ميشيغن، شمال) في وقت متأخر الاحد، قبل يومين فقط من انتخابات تمهيدية حاسمة في هذه الولاية الصناعية التي تحظى بعدد كبير من المندوبين.

وتناول المرشحان الفضيحة المحيطة بالمياه الملوثة بالرصاص في المدينة وطالبا الحاكم الجمهوري للولاية بالاستقالة.

وقال ساندرز لشبكة "سي ان ان"، إن حملته تشهد دفعا الى الامام، مضيفاً "في اليومين الاخيرين فقط، فزنا في المجالس الانتخابية في ماين، وحققنا ذلك هذا المساء بنسبة مشاركة عالية جدا، وفي نبراسكا وكنساس حيث سجلت اعلى نسبة مشاركة في تاريخ المجالس الشعبية في هذه الولاية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل