المحتوى الرئيسى

بالصور.. معاناة شاب 14عامًا مع المرض.."شعبان" مصاب بـ 8 أمراض أخطرها تضخم عضلة القلب والكبد ودوالى بالقدم والخصية..ويؤكد:"لفيت السبع دوخات عشان أتعالج دون فائدة"..ويناشد"السيسى" علاجه على نفقة الدولة

03/07 05:55

عينان جاحظتان لوجه شاحب، اعتلى جسم هزيل أرهقته الهموم واللف "كعب داير" طيلة 14 عامًا على الأطباء والمستشفيات الحكومية والخاصة، بحثا عن علاج لأمراض جعلته عاجزا عن الذهاب لعمله فى إحدى صالونات الحلاقة بمنطقة الدقى، وألزمته فراشه فى حجرته الصغيرة داخل منزله المتواضع بعزبة ترسا التابعة لمركز أبو النمرس بالجيزة، وحرمته من متعة الحياة والخروج مع أصدقاءه، حتى أنها حرمته من إكمال دراسته فى الثانوية العامة والإلتحاق بالجامعة.

"تضخم فى عضلة القلب، تضخم فى الكبد، ودوالى فى القدمين والخصية وانحناء العمود الفقرى، وفتاق أسفل البطن، تجميع مياه فى المعدة والرئة".. بهذه القائمة من الأمراض، لخص شعبان فتحى حسن عبد العال 27 سنة، معاناته من الأمراض التى تأبى أن تفارقه منذ عام 2002 تقريبًا.

يروى شعبان لـ "اليوم السابع" بداية معاناته مع المرض، منذ أن كان عمره يزيد عن 13 عامًا بقليل، حيث كان يصاب بنهجات وحرقة فى الصدر والمعدة، والشعور بالتعب من أقل مجهود، فذهب لإحدى المستشفيات وتبين أنه مصاب بفتاق فى معتدته، قرر إجراء عملية لإزالة هذا الفتاق الذى ينغص عليه حياته إلا أن الأطباء وبعد إجراء عدة فحوصات قرروا صعوبة إجراء العملية بسبب وجود مشاكل فى القلب، حيث قال له الطبيب :إن عضلة القلب بها زيادة فى الحجم، ويجب علاج مشكلة القلب أولاً".

ويضيف شعبان، :"ظللت أكثر من 4 سنوات أتابع مع أطباء معهد القلب والقصر العينى بالأدوية لكن دون أى تقدم فى حالة القلب، وذهبت لمعهد تيودر بلهارس، حيت تبين أن مرض القلب أثر سلبًا على الكبد، وأدى إلى تضخمه وتجميع مياه فى المعدة، وأعيش الآن على الأدوية ومدرات البول لإخراج المياه التى تتجمع فى معدتى"

وتابع:"أصبت بضيق فى مجرى البول، وذهبت للعلاج فى معهد ناصر إلا أن الأطباء أجمعوا أيضًا على صعوبة إجراء عملية توسيع مجرى البول بسبب تضخم عضلة القلب وخطورتها على حياتى.

وأشار إلى أنه انقطع عن الدراسة فلم يكمل الثانوية العامة، وأصبح قعيد الفراش، وأصبت بدوالى فى قدمى وفى الخصية، كما اكتشفت أننى ولدت مصابا بانحناء فى العمود الفقرى، يحتاج لجراحة، مما سبب مشاكل فى الحركة ورعشة فى أعصاب جسمى وأصبحت لا أستطيع النوم على ظهرى، أو تحريك ذراعى بالقدر الكافى، وقرر الأطباء إجراء عملي جراحية، لكن أيضا بعد علاج قلبى.

واختتم شعبان مأساته مع الأمراض الكفيلة، بالكشف أنه أيضا مصاب بتأذٍ فى الرئة مما يؤدى لخروج الدماء باستمرار من فمه، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لعلاجه على نفقة الدولة، قائلاً:" أعيش الآن على مبلغ من المال كنت قد ادخرته من خلال "جمعية مع بعض الأصدقاء"، غير أنها شارفت على النفاذ ولا أعلم من أين أنفق على نفسى بعدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل