المحتوى الرئيسى

صور.. أردوغان وأوغلو يشاركان بتركيب القطعة الأخيرة من الجسر المعلّق الثالث بإسطنبول

03/07 02:09

ولفت إلى استمرار العمل على المشاريع الكبيرة الأخرى بولاية إسطنبول، وخاصة مشروع "نفق أوراسيا" المخصص للمركبات، والذي سيربط بين شطري مدينة إسطنبول عبر مضيق البوسفور، ومشروع جسر "خليج إزميت"، الذي سيختصر المسافة بين مدينتي إسطنبول وإزمير إلى نحو 3.5 ساعة.

كما تقدّم الرئيس التركي بالشكر للعاملين في المشروع والقائمين على تنفيذه، وعلى رأسهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، والوزراء والمهندسين والعمال.

من جانبه، أشار رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إلى أهمية الجسر في وصل القارتين الأوروبية والآسيوية، واصفاً المشروع بأنه "الأول من نوعه على مستوى العالم".

وأوضح داود أوغلو، أن افتتاح جسر "السلطان ياوز سليم"، سيخفف الضغط المروري عن مدينة إسطنبول، وقال "هكذا نكون قد ربطنا القارتين الآسيوية والأوروبية بثلاثة جسور" (البوسفور والسلطان محمد الفاتح والسلطان ياوز سليم).

بدوره قال وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي "بن علي يلدرم"، إن المشروع هو واحدٌ من أهم مشاريع البنية التحتية في تاريخ الجمهورية التركية، وإن الجسر الذي اكتملت عملية إنشائه على مضيق البوسفور ليصل بين شطري إسطنبول، هو الأعرض من نوعه على مستوى العالم، ويحتوي على عشرة مسارات، فضلاً عن أنه يحتوي على خط للسكك الحديدية، منوّهاً أن المشروع أنجز في فترة قياسية لم تتجاوز الثلاث سنوات.

وأكد الوزير التركي على أن الجسرين المعلقين الآخرين في إسطنبول (البوسفور والسلطان محمد الفاتح)، تم تشييدهما من قبل مقاولين أجانب، أما جسر "السلطان ياوز سليم"، فتم تشييده بخبرات محلية خالصة، ومن قبل متعهدين ومقاولين أتراك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل