المحتوى الرئيسى

بالصور| "عم حسين".. عامل نظافة من صفحات "فيس بوك" إلى البرلمان الجزائري

03/06 22:07

صورة برفقة ابنته على مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في تحوله إلى أشهر عامل نظافة في الجزائر والوطن العربي، بعدما تناقلت أخباره القنوات التلفزيونية العربية والمواقع الإلكترونية، وما زاد في شهرة المواطن الجزائري ما كتبته ابنته عند نشر صورة "سيلفي" لوالدها: "هذا الرجل أبي.. أنا فخورة بتربيته لي وتعبه من أجل راحتنا وتوفير عيشة كريمة لي ولأسرتي".

وعقب أيام من نشر تلك الصورة برفقة ابنته، عاد عامل النظافة الجزائري حسين ناجم أو كما يُطلق عليه "العم حسين"، ليشغل مواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية والعربية خلال الفترة الماضية، وتداول رواد "فيس بوك" و"تويتر" صورة له حمل خلالها ورقة كُتب عليها "إلى رئيس بلدية دالي إبراهيم (بلدية في العاصمة الجزائرية) أريد العودة إلى العمل، أنا أعمل مجانًا من فضلكم".

وانطلقت فور انتشار صرخة "عم حسين"، كما يحلو للجزائريين مناداته، حملة "فيسبوكية" دعت إلى إعادته إلى منصبه بعد قرابة سنة من طرده من العمل، القرار الذي لم يمنعه من الجلوس في بيته عاطلًا، وظل العم "حسين" يُنظف شوارع بلدية دالي إبراهيم في العاصمة الجزائرية مجانًا، دون طلب أي مقابل.

وتفاعل نائب رئيس البرلمان الجزائري ورجل الأعمال، بهاء الدين طليبة، مع الحملة، ودعا عامل النظافة إلى لقاء في مكتبه من أجل مساعدته في الحصول على عمل بعد أشهر من البحث.

وكتب النائب البرلماني، عبر صفحته على "فيس بوك": "لقد تأثرت كثيرًا لما نشر حول وضعك الحالي تمامًا كما تأثرت لصور ووضعيات أخرى مشابهة، وقد مكننا الله سبحانه وتعالى من المساهمة في حلها وإعادة البسمة إلى أصحابها.. وبالمناسبة فإني أدعوك إلى زيارتي بمكتبي في المجلس الشعبي الوطني وتشريفي بلقاء مواطن لا يريد شيئًا سوى أن يعود إلى عمله ليعيل أهله من عرق الجبين".

وبالفعل استقبل "طليبة" اليوم، العم حسين في مكتبه داخل مقر البرلمان في شارع زيغوت يوسف بالعاصمة، والذي انتهى لقائه مع رجل الأعمال، بالتوقيع على عقد العمل الذي يصبح بموجبه موظفًا بشكل رسمي في البرلمان كعامل نظافة.

وقال طليبة في تصريح لـ"الوطن"، إن العم حسين وقع العقد عقب موافقة رئيس البرلمان الدكتور العربي ولد خليفة، وذلك بناءً على طلبه بتوظيف "عم حسين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل