المحتوى الرئيسى

شاهد الصواريخ اليمنية تصطاد طائرات ومدرعات سعودية

03/06 13:26

الأحد 6 مارس 2016 - 10:43 بتوقيت غرينتش

شاهد الصواريخ اليمنية تصطاد طائرات ومدرعات سعودية

الیمن(العالم)-06/03/2016- اسقطت القوة الصاروخية اليمنية طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي في محافظة إب وسط البلاد، كما قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي جراء تدمير الجيش اليمني واللجان لآليه ومدرعة عسكريتين في محافظة لحج الجوف.

وردا على قصف الطيران السعودي للمدنين والبنى التحتية في اليمن، اسقطت القوة الصاروخية للجيش اليمني طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي في محافظة إب وسط البلاد.

مصدر عسكري يمني قال إن الطائرة أسقطت في مديرية المخادر أثناء تحليقها وقيامها بالتجسس، وتعتبر هذه الطائرة الثانية التي يسقطها الجيش واللجان خلال أقل من أسبوع بعد اسقاط طائرة استطلاع إماراتية في السابع والعشرين من فبراير الماضي في منطقة عزان بمديرية ذباب غرب محافظة تعز.

اما في محافظة لحج قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي جراء استهداف الجيش اليمني واللجان لمدرعة عسكرية تابعة لهم في منطقة السفيلا بمديرية كرش.

كما قتل عدد من المرتزقة خلال صد هجوم لهم باتجاه منطقة تلة الخزان في المديرية.

بالاتجاه شمالا، فجر الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية تابعة للمرتزقة بلغم أرضي في منطقة الخنجر بمحافظة الجوف، ما أدى إلى إعطابها.

وفي مديرية المنصورة بمحافظة عدن، لقي مدير قسم شرطة التواهي العقيد سالم ملقاط مصرعَه برصاص مسلحين مجهولين بجولة كالتكس، حيث اطلق المسلحون النار بكثافة على سيارته، ما أدى إلى مقتله ومقتل أحد أفراد حراسته، قبل أن يلوذَ المهاجمون بالفرار إلى جهة مجهولة.

وفي هجوم مشابه، قتل أكثر من 17 شخصا بينهم أربع ممرضات راهبات هنديات، جراء استهداف دار المسنين بمدينة الشيخ عثمان في محافظة عدن جنوب البلاد.

  وتنديدا بالاعتداءات السعودية تظاهر الآلافُ من أبناء محافظة الحديدة استنكاراً  للتهديدات بقصف ميناء الحديدة، حيث ردد المشاركون هتافات منددةً بالعدوان السعودي، رافضين الحصار المفروض على ميناء الحديدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل