المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي وتجار سلاح ومخدرات في حملات أمنية بالمحافظات

03/06 21:20

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات من ضبط عدد من الخارجين عن القانون وتجار المخدرات والسلاح وإزالة المبان المخالفة من خلال الحملات , حيث تم ضبط المتهم بسرقة شقة نجل وزير الزراعة السابق , وتشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية , وشخص يقوم بتصنيع أدوية للأطفال وبيعها كمستوردة , إلى جانب عدد من القضايا التموينية .

ففي محافظة القليوبية .. نجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم بسرقة شقة نجل وزير الزراعة السابق بقرية كفر العمار بطوخ , بعد أن تقدم “محمد. ص” مراجع حسابات بشركه خاصة ببلاغ يفيد اقتحام المنزل وكسر الباب الرئيسي وسرقة مبلغ مالي قدره 8900 جنيه , وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الحادث “أيمن.ن”سابق إتهامه في 3 قضايا سرقة ومخدرات ومشاجرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بإرتكاب الواقعة وسرقة المبلغ المالي وبندقيه ضغط هواء رش وأفاد بإنفاقه المبلغ المسروق وأرشد عن البندقية , أمرت نيابة طوخ بإشراف المستشار أحمد عبدالله المحامى العام لنيابات شمال بنها بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وإعادة المسروقات المستولى عليها.

وأكد مصدر أمني بالقليوبية ,أن أجهزة الأمن قامت بحملة بالاشتراك مع مديرية الزراعة والوحدات المحلية بمنطقة المثلث الذهبي بشبين القناطر , أسفرت عن إزالة 10 فيلات ومباني خاصة بتجار مخدرات وسط الأراضي الزراعية .

وأوضح أن أجهزة الأمن تواصل حصارها للمنطقة للقبض على الجناة المتهمين في واقعتي استشهاد معاون مباحث الخانكة ورئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة , حيث قامت القوات بشن حملة مكبرة والقت القبض على ما يقرب من 20 متهما من تجار المخدرات بالمنطقة .

وفي محافظة قنا , تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عامل يدعي ” محمد .ق ” 46 عاما بمركز دشنا بعد ورود معلومات تفيد قيامه بالاتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة وبتقني الإجراءات تم استهداف مسكن المتهم وضبطه وبحوزته 3 بنادق آلية وعدد من الطلقات وبمواجهته أقر بحياته للمضبوطات بقصد الاتجار .

كما تمكنت مباحث نجع حمادي من ضبط سائق يدعي ” عطية .م ” 50 عاما بحوزته بندقية آلية و30 طلقة و3 خزائن سلاح آلي كما تم ضبط شخصين أبوتشت وبحوزة كل منهما بندقية خرطوش وعدد من الطلقات..فيما تمكن ضباط مباحث مركز قنا من ضبط عاملين وبحوزتهما بندقية خرطوش و4 طلقات نارية و1200 قرص من عقار التامول المخدر ومبلغ مالي قدره 5200 جنيه , وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والسلاح للدفاع عن تجارتهما ..فضلا عن ضبط 4 تجار مخدرات وبحوزتهم 470 قرصا من عقار تامول المخدر و10 قطع من جوهر الحشيش ومبالغ مالية .

وفي محافظة بورسعيد تمكن ضباط مباحث قسم المناخ من ضبط شخص يدعي ” أحمد . م ” 30 عاما بكالوريوس تجارة,بعد ورود معلومات تفيد إدارته معمل لتصنيع فيتامينات مغشوشة للأطفال داخل وحدة سكنية وإعادة بيعها كمستوردة , وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وعثر بحوزته على 1900 عبوة كرتونية و390 زجاجة فارغة , وزجاجة بها سائل غير معلوم , بلإضافة إلى 34 زجاجة معبأة , وبمواجهته اعترف بتصنيع الدواء عن طريق احضار فيتامين كبد الحوت انتاج مصري وخلطه بكميات من العصائر وإعادة بيعه كمستورد بسعر 80 جنيها للعبوة .

وفي محافظة الغربية , تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الدراجات النارية , بعد أم وردت معلومات تفيد بقيام كلا من “إبراهيم. ج ” 22 عاما عاطل وشقيقه” بسام” 15 عاما , و”محمود. ا” 18 عاما عاطل بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم لسرقة الدراجات النارية , على الفور تم تشكيل فريق بحث وضبط المتهمين بأحد الأكمنة وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب وقائع سرقة 10 دراجات وأرشدوا عن أماكنها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل