المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. فوز السيتي.. تعادل تشيلسي.. وعودة "مثيرة" لويستهام أمام ايفرتون

03/05 20:10

عاد مانشستر سيتي لدرب الانتصارات من جديد في البريميير ليج، بعدما اكتسح ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة اليوم السبت وذلك في إطار الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى السيتيزنز الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعبهم "الاتحاد" متقدمين في النتيجة بهدف القائد يايا توريه قبل النهاية بخمس دقائق.

وفي الشوط الثاني، أمطر أصحب الأرض شباك ضيفهم بثلاثة أهداف أخرى حملت توقيع الأرجنتيني سرخيو أجويرو، ثنائية في الدقيقتين 50 و60 ، ورحيم سترلينج في الدقيقة 66.

ورفع مهاجم التانجو رصيده من الأهداف لـ16 ويبتعد بفارق ثلاثة أهداف فقط عن متصدر هدافي المسابقة ومهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي.

واستعاد المان سيتي بهذا الانتصار ذاكرة الانتصارات في المسابقة بعدما تجرع الهزيمة في آخر ثلاث جولات أمام ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وليفربول على الترتيب، ليرفع رصيده للنقطة 50 في المركز الرابع.

في المقابل، تجمد رصيد "الفيلانس" عند 16 تقطة يقبع بها في قاع الترتيب ويقترب بقوة من الهبوط للدرجة الثانية.

وعلى ملعبه "ستامفورد بريدج" سقط تشيلسي في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه ستوك سيتي بهدف لمثله.

تقدم البلوز في النتيجة عبر مهاجمه المالي الشاب بيرتراند تراوري في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول، قبل أن يعادل السنغالي مامي بيرام ضيوف النتيجة للـ"بوترز" قبل النهاية بخمس دقائق.

وبهذه النتيجة يتوقف مسلسل انتصارات الفريق اللندني في البريميير ليج عند ثلاث مباريات ويضيف نقطة لرصيده ليصبح 40 في المركز العاشر، بينما أصبح رصيد ستوك سيتي 43 نقطة يحتل بها المركز السابع.

واستغل وست هام يونايتد النقص العددي في صفوف إيفرتون منذ الشوط الأول، ليعود بانتصار مثير بثلاثة أهداف باثنين بعدما كان متأخرا بهدفين نظيفين، في المباراة التي شهدها ملعب "جوديسون بارك" معقل التوفيز.

وأحرز "التوفيز" هدفا في كل شوط حيث تقدم في النتيجة عبر مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 13 ، وأمن آرون لينون النتيجة في الشوط الثاني في الدقيقة 56 ، قبل أن ينتفض الضيوف ويحرزوا هدفين في غضون ثلاث دقائق، 79 و82 ، عبر كل من ميكائيل أنطونيو وديافرا ساخو على الترتيب.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه للتعادل، فاجأ الفرنسي ديميتري باييه الجميع بالهدف الثالث للضيوف في الدقيقة الأخيرة ليخيم الصمت على المدرجات.

ولعب أصحاب الأرض منقوصين من خدمات البلجيكي كيفين ميراليس منذ الدقيقة 34 بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجهه.

وأهدر لوكاكو ركلة جزاء في الدقيقة 69 ليتوقف رصيده من الأهداف عند 18 بعد هدف اليوم وينفرد بالمركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف فاردي.

وتجمد رصيد رجال الإسباني روبرتو مارتينيز عند 38 نقطة في المركز الحادي عشر وتتبقى لهم مباراة مؤجلة أمام ليفربول.

في المقابل، أصبح رصيد "الهامرز" 49 نقطة في المركز الخامس مؤقتا في انتظار نتيجة مانشستر يونايتد، السادس (47 نقطة) الذي سيحل ضيفا على وست بروميتش ألبيون.

وعاد بورنموث بفوز كبير من عقر دار نيوكاسل يونايتد بنتيجة (1-3).

افتتح الضيوف باب التسجيل في الدقيقة 28 من الشوط الأول عن طريق النيران الصديقة عبر ستيفن تيلور لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، ضاعف جوشوا كينج النتيجة في الدقيقة 70 ، قبل أن يقلص الإسباني أيوزي بيريز النتيجة في الدقيقة 81 ، إلا أن تشارلز دانييلز أمن النقاط الثلاث بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وأصبح رصيد بورنموث بعد هذا الفوز 32 نقطة ويأتي في المركز الخامس عشر، فيما يحتل نيوكاسل المركز التاسع عشر وقبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة.

وعلى ملعب "سانت ماري ستاديوم" اقتنص ساوثهامبتون نقطة غالية من براثن ضيفه سندرلاند بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجاء هدفا المباراة في آخر خمس دقائق من عمر اللقاء، حيث تقدم "القطط السوداء" في النتيجة في الدقيقة 85 عبر جيرمان ديفوي قبل أن ينقذ الهولندي فيخيل فان ديك النقطة بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وأصبح رصيد ساوثهامبتون 41 نقطة يحتل بها المركز التاسع، فيما يأتي سندرلاند في المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة.

وحقق سوانزي سيتي فوزا بشق الأنفس على ضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف.

يدين سوانزي بهذا الانتصار للآيسلندي جيلفي سيجوردسون صاحب الهدف في الدقيقة 61 من عمر اللقاء

ورفع سوانزي رصيده للنقطة 33 يحتل بها المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد نوريتش عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل