المحتوى الرئيسى

الأندية الأمريكية تعول على نجوم أوروبا الكبار قبل بداية الدوري

03/05 13:39

 يواجه كبار اللاعبين من أصحاب الرواتب الكبيرة الكثير من الضغوط من أجل تحقيق نتائج متميزة في الموسم الجديد للدوري الأمريكي لكرة القدم 2016 بعدما فشلوا في تحقيق النجاح المتوقع مع فرقهم في الموسم الماضي.

يعد ستيفن جيرارد لاعب لوس أنجليس جالاكسي وأندريا بيرلو وفرانك لامبارد لاعبا نيويورك سيتي من بين اللاعبين المشاهير الذين كان من المفترض أن ينقلوا أداء ونتائج فرقهم إلى مستويات جديدة لكن الرواتب الكبيرة لم تفلح في جلب الألقاب والجوائز رغم كل ذلك.

وفي نهاية الموسم الماضي احتل جالاكسي الذي بدأ الموسم الأخير فائزا بلقب البطولة ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم المركز الخامس بين فرق القسم الغربي العشرة وودع الأدوار الاقصائية من المرحلة الأولى في حين تعثر نيويورك سيتي في أول موسم له في البطولة.

وقبل الموسم الجديد الذي ينطلق غدا الأحد عزز لوس انجليس جالاكسي صفوفه لتدعيم دور ستيفن جيرارد لاعب منتخب انجلترا ونادي ليفربول السابق.

وسيضيف مدافع انجلترا السابق أشلي كول ولاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونج بعض الخبرة لفريق جالاكسي إلى جانب المدافع البلجيكي الدولي إيلي فان دام.

وفي فريق نيويورك سيتي حقق مهاجم برشلونة السابق ديفيد فيا نجاحا لكن مع انضمام لامبارد ولاعب الوسط الايطالي بيرلو في منتصف الموسم فشل الفريق في الوصول لإيقاعه ولم يشكل أي خطورة على منافسيه وفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية.

ودفع المدرب الأمريكي الشاب جيسون كريس ثمن تعثر الفريق في الموسم الماضي عندما قرر النادي الاستغناء عن خدماته وإسناد المهمة إلى الفرنسي باتريك فييرا بدلا منه.

وهناك لاعب أوروبي بارز كلف فريقه مبلغا كبيرا من المال وحقق نجاحا متميزا في الموسم الماضي هو الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب تورونتو أف.سي وحامل لقب أفضل لاعب في البطولة.

لكن قرار الفريق بالاستثمار بقوة والتعاقد مع الأمريكيين الدوليين مايكل برادلي وجوزي ألتيدور لم ينجح في إضافة المزيد من النجاح وفشل الفريق في تجاوز المرحلة الأولى من الأدوار الاقصائية وهو يواجه الآن الكثير من الضغوط من أجل تحسين الأداء والنتائج في الموسم الجديد.

ومن جهة أخرى لم يتعرض أورلاندو سيتي في موسمه الأول للكثير من الضغوط ورغم أن الفريق فشل بفارق ضئيل في الوصول للأدوار الاقصائية لكن نتائجه بفضل جهود البرازيلي الشهير كاكا اعتبرت نجاحا.

ويتوقع أن يحقق أورلاندو سيتي الذي يدربه أدريان هيث والذي يحظى بشعبية كبيرة نتائج أفضل في الموسم الجديد.

ويملك حامل اللقب بورتلاند تيمبرز ووصيفه كولومبوس كرو تشكيلتين متوازنتين ومدربين أمريكيين شابين ومتحمسين وهو ما يشير إلى أنهما في الطريق إلى الحفاظ على إنجازاتهما في العام الحالي.

وحقق نيويورك رد بولز نتائج باهرة ووصل للدور قبل النهائي في 2015 بعدما احتل المركز الأول في الدور التمهيدي ويبرز في صفوفه الأرجنتيني جوستافو فيرون (26 عاما).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل