المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان يزور الصين وكازاخستان لتدشين العمل بالعاصمة الإدارية

03/05 12:04

توجه مصطفى مدبولي وزير الإسكان، صباح السبت، إلى العاصمة الصينية بكين، على رأس وفد من وزارتي الإسكان والدفاع، والمختصين، وذلك لحضور عدد من اللقاءات والفعاليات بشأن الاستعداد لتدشين العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال «مدبولي» إنه من المقرر خلال الزيارة أن يتم عدة لقاءات مع مسؤولي شركة «CSCEC»، للتباحث حول مشروعي الشركة في مصر، وهما العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير الصرف الصحي بالقرى.

كما يزور الوزير عدد من مقار الوزارات والمباني مثل مبنى التلفزيون الصيني المركزي، ومبنى «Galaxy Soho»، والمنطقة التجارية، التي قامت الشركة ببنائها، ويلتقي فريق الشركة المعني بوضع التصميمات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيقوم الفريق بعرض توضيحي حول المشروع.

وأضاف أنه من المقرر أن يلتقي مع رئيس بنك «Exim Bank»، ورئيس بنك «ICBC»، للتباحث حول الشروط التمويلية للمشروعات الصينية فى مصر في مجال الإسكان، إلى جانب لقاء آخر مع رئيس «Sinosure»، ولقاء مع شركة «CREC» للتباحث حول مشروع المدينة الرياضية في مصر، كما يلتقي الوزير رئيس شركة «Ge Zhou Ba» للتباحث بشأن مشروعي الصرف الصحي في القرى المصرية، والمونوريل، وسيقوم برفقة مسؤولي الشركة بزيارة مدينة «تشون تشينج» لتفقد مشروع المونوريل، وزيارة المصنع الخاص بالشركة.

وأوضح «مدبولي» أن الزيارة ستتضمن أيضا زيارة المجمع الرياضي الأوليمبي في بكين «Bird Nest»، ولقاء رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ورئيس شركة «MCC» للتباحث بشأن مشروع الشركة لبناء مدينة ترفيهية في مصر، وزيارة مدينة شنغهاي بالترتيب مع شركة «CSCEC» لزيارة «world trade center»، وعدد من المنشآت الأخرى، وسيقوم الوزير برفقة مسؤولي شركة «MCC» بزيارة مقر مدينة الألعاب الترفيهية التي سيتم افتتاحها في شهر يونيو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل