المحتوى الرئيسى

بالفيديو..في عيد ميلاده الـ30..شيكابالا مشوار حافل من التألق.. عشقه للساحرة المستديرة أجبره على التعصب داخل المباريات

03/05 01:54

دخل شيكابالا في العديد من الأزمات والخناقات مع لاعبي المنافسين والحكام

قام شيكابالا برفع حذائه في وجه جماهير النادي الأهلي

أثار شيكابالا أزمات مع أندية الزمالك وباوك والوصل وسبورتنج والاسماعيلي

حقق شيكا 5 بطولات فقط مع الزمالك وبطولة وحيدة مع منتخب مصر

لعب شيكا 27 مباراة مع منتخب مصر سجل هدفا وحيدا

لعب شيكا 21 مباراة أمام الأهلي خسر 15 منها وفاز واحدة فقط وسجل هدفا وحيدا

يكمل اليوم محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب فريق الزمالك وقائد الفريق الأبيض عامه الثلاثين ، حيث إن شيكابالا من مواليد 5 مارس من عام 1986.

ويقدم "موقع صدى البلد" تقريرا عن شيكابالا لاعب الزمالك وتاريخه مع الفريق الأبيض والفرق التي احترف بهما ، ومشواره مع منتخب مصر.

بدأ شيكابالا مشواره مع فرق الناشئين بالزمالك ، ثم تم تصعيده للفريق الأول ، وخاض شيكابالا تجربة احتراف في باوك سالونيك اليوناني ، ولكنه عاد إلى مصر بعد موسم واحد ورفض استكمال احترافه والعودة إلى اليونان متحججا بحجة التجنيد.

وعاد شيكابالا للزمالك مرة أخرى بدءا من موسم 2006-2007 وحتى عام 2012 ، وفي 2012 خاض شيكابالا فترة احتراف جديدة في صفوف الوصل الاماراتي ، ولكنه لم ينجح في هذه التجربة وقرر ناديه الاستغناء عنه بسبب عدم الالتزام ليعود مجددا لصفوف الزمالك.

واستمر شيكابالا في صفوف الزمالك حتى عام 2014 عندما أصر على الاحتراف مجددا في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، واستمر شيكابالا في سبورتنج موسما كاملا دون أن يشارك مع الفريق ، وشارك مرة واحدة كبديل لمدة ربع ساعة ولم يسجل أي هدف مع الفريق.

وانقطع شيكابالا عن تدريبات سبورتنج وأثار أزمة كبيرة مع ناديه الذي تقدم بشكواه للفيفا ، واستمر شيكابالا 9 شهور كاملة دون لعب كرة قدم، حتى أعاده الزمالك لصفوفه مرة أخرى وأعاره للاسماعيلي.

وعقب رحيل أحمد حسام ميدو عن تدريب الاسماعيلي أثار شيكابالا أزمة جديدة مع الاسماعيلي ورفض اكمال فترة اعارته لنهاية الموسم وأصر على العودة للزمالك برفقة ميدو الذي تولى تدريب الفريق قبل أن يتم اقالة ميدو بعد شهر واحد فقط لسوء النتائج.

حصد بطولتي دوري ممتاز عامي 2003 و2004 ، كما حصد بطولتي كأس مصر عامي 2008 و2013 ، وبطولة أفريقية واحدة كأس السوبر الأفريقي 2003

بطولات شيكابالا مع منتخب مصر:

شارك شيكابالا في كأس أمم أفريقيا عام 2010 (شارك فيها في مباراة واحدة فقط لمدة 68 دقيقة أمام موزمبيق في الدور الأول.

شيكابالا أمام الأهلي (فوز وحيد وهدف وحيد) :

لعب شيكابالا أمام الأهلي 21 مباراة قمة ، فاز الأهلي في 15 مباراة منها ، وتعادل الفريقان 5 مرات ، وفاز الزمالك مرة واحدة فقط مع شيكابالا كانت في مباراة 21 مايو 2007 والتي لعب فيها الأهلي بمجموعة من البدلاء بعدما حسم بطولة الدوري وفاز الزمالك 2-0

خلال 21 مباراة قمة شارك فيها شيكابالا لم ينجح فيها اللاعب الأسمر سوى في تسجيل هدف وحيد كان في مباراة نهائي كأس مصر يوم 2 يوليو 2007 وفاز فيها الأهلي 4-3 وتوج بكأس مصر.

خاض شيكابالا 27 مباراة مع منتخب مصر ، ولكنه لم ينجح سوى في تسجيل هدف واحد فقط ، كان في مباراة ودية غير دولية أمام منتخب الكويت يوم 12 يونيو 2007

أبرز المشاكل التي اثارها شيكابالا طوال مشواره

أثار شيكابالا أزمة مع نادي باوك سالونيك اليوناني وعاد إلى مصر ورفض العودة لليونان بحجة التجنيد ، وقام نادي باوك بتقديم شكوى ضده للفيفا وحصل على حكم بغرامة تصل إلى 7 ملايين جنيه.

أثار شيكابالا أزمة مع جماهير نادي الأهلي بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وقام برفع الحذاء في وجههم.

أعلن شيكابالا اعتزال اللعب الدولي مع منتخب مصر لفترة قصيرة ، ولكنه عاد في قراره بعد أيام قليلة وانضم لمنتخب مصر.

أثار شيكابالا أزمة مع رئيس الزمالك في احدى المباريات أثناء خروجه من الملعب وأشار له بيده قائلا "ماتتكلمش كتير".

أثار شيكابالا أزمة مع مدربه حسن شحاتة بعد استبداله في احدى المباريات مع الزمالك وخرج ليعترض بشكل غير لائق وقام بسب شحاتة ، مما جعل المعلم يرفض بقاءه في صفوف الفريق الأبيض.

دخل شيكابالا في مشاجرة مع سيد معوض لاعب الأهلي في مباراة القمة بين الفريقين ، وتبادلا الاعتداء على بعضهما بالأيدي أثناء المباراة.

دخل شيكابالا في مشاجرة مع الحكم فهيم عمر في مباراة الزمالك مع الاتحاد في الدوري.

دخل شيكابالا في مشاجرة مع حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري.

شيكابالا يتشاجر مع إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك عقب نهاية احدى مباريات الفريق في الدوري.

مشاجرة شيكابالا مع الحكم جهاد جريشة عقب نهاية مباراة الزمالك مع طلائع الجيش في الدوري.

أثار شيكابالا أزمة مع نادي الوصل الاماراتي بسبب عدم التزامه وحضوره حفلا لتامر حسني في دبي في ليلة مباراة هامة ليخسر الفريق بخماسية ويقرر النادي الاستغناء عنه.

رفض المدرب البرازيلي جورفان فييرا اثناء توليه تدريب الزمالك فكرة عودة شيكابالا لصفوف الفريق بعد نهاية اعارته للوصل الاماراتي بسبب المشاكل التي يقوم بها.

دخل شيكابالا في مشاجرة مع احد لاعبي طلائع الجيش في مباراة الزمالك مع الجيش في الدوري.

دخل شيكابالا في مشاجرة مع حكم مباراة الزمالك وسكر الحوامدية الودية.

أثار شيكابالا أزمة مع نادي الزمالك وأصر على الاحتراف في نادي سبورتنج لشبونة قبل نهاية عقده مع الزمالك وهدد بالاعتزال في حالة عدم الموافقة على احترافه واضطر الزمالك للموافقة بعد اصرار اللاعب.

أثار شيكابالا أزمة مع نادي سبورتنج لشبونة بسبب عدم مشاركته وانقطع عن التدريبات تسعة أشهر كاملة ، وتقدم النادي بشكوى ضده للفيفا قبل أن ينقذه الزمالك بالتعاقد معه.

رفض المدرب البرتغالي مانويل فيريرا أثناء توليه تدريب الزمالك فكرة عودة شيكابالا لصفوف الفريق بعد عودته من سبورتنج لشبونة ليقرر الزمالك اعارته للاسماعيلي.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل