المحتوى الرئيسى

كيفية التقديم لمهرجان بي بي سي عربي 2017 - BBC Arabic

03/04 17:21

يبحث مهرجان بي بي سي عربي أفلام ووثائقيات 2017 عن أصوات جديدة تروي قصصاً جريئة ومبتكرة عن التغيرات الهائلة التي لاتزال تغير العالم العربي.

توجه الدورة الثالثة من مهرجان بي بي سي عربي، التي ستنظم ربيع عام 2017، دعوة جديدة للأفلام الدرامية والواقعية التي تعكس تفاصيل المنطقة اليوم. وسيلقي المهرجان في دورته هذه نظرة على الآمال والرؤى ومحاولات التغيير والإصلاح التي لاتزال تهز المنطقة.

تسببت التغيرات غير المسبوقة التي وقعت خلال السنوات القليلة الماضية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إصابة العالم بحاله بالقلق. فما التغيرات التي شَهِدت حدوثها في المجتمع العربي؟ ما التغيرات التي مر بها أبناء العالم العربي خارج منطقتهم؟ نريد أن نسمع قصصكم أو تجاربكم الشخصية أو السياسية، جميعها، من كل الزوايا!

باب مهرجان بي بي سي عربي مفتوح الآن لاستلام أفلام تروي قصصاً واقعية وتطرح أسئلة وثيقة الصلة بالموضوع. وستبحث لجنتنا التحكيمية، المؤلفة من خبراء وعارفين في هذا المجال، عن أعمال تتصف بالإبداع والذكاء والقراءة الخلاقة، إلى جانب الوضوح والتوازن والعمق في سرد قصص شخصية ومؤثرة، واقعية كانت أم خيالية.

إذا كنت معد أفلام أو وثائقيات أو منتجاً أو صحفياً أو مواطناً عادياً ولديك عمل فني (فيلم أو وثائقي أو عمل صحفي) يتناول قضايا أساسية تتعلق بالسلطة في العالم العربي منذ بدء الانتفاضات فيه، فإن بي بي سي ترغب بأن تسمع صوتك. نحن نشجع المحترفين وغير المحترفين على حد سواء لتقديم مشاركاتهم.

قم بتنزيل وملء طلب المشاركة World Doc أو PDF لن يتم النظر في المشاركات دون إتمام طلب المشاركة. طلبات المشاركة مقبولة سواء كانت بالإنكليزية أو بالعربية.

في حال تقديم مشاركتك إلكترونياً عبر الإنترنت، فالرجاء إرسال طلبك ورابط Vimeo إلى:

التزاماً بسياسة حماية الخصوصية التي تطبقها بي بي سي ، فلن يتم إعطاء كلمات السر تزودنا بها لمشاهدة فيلمك على فيميو مع أي شخص من غير العاملين في المهرجان.

إذا كنت تقدم فيلمك على قرص مدمج DVD أو بطاقة تخزين أو USB، فأرسل طلبك بريدياً مع فيلمك إلى العنوان التالي:

يمكنك المشاركة بكل فيلم في فئة واحدة فقط. نحتفظ بحق رفض الأفلام التي يتم تقديمها ضمن أكثر من فئة أو تلك التي تُقدم ضمن الفئة غير المناسبة، أو بتغيير الفئة التي يُقدم الفيلم ضمنها إذا كان الفيلم غير متوافق مع معايير تلك الفئة.

إلتزاماً بالموضوع العام لمهرجان هذا العام، فإننا نبحث عن أفلام تتطرق لمواضيع اجتماعية أو ثقافية أو سياسية تركز على لعبة السلطة في العالم العربي منذ الانتفاضات التي شهدها.

باعتبارها الفئة الوحيدة للأعمال التمثيلية غير التوثيقية في مهرجاننا، فإننا نشجع السرد المبني على الفطنة والظرافة والتعبير الفني. كما نبحث أيضاً عن الأفلام التجريبية التي تستخدم أساليب وعناصر متنوعة في الوسط السمعي – البصري.

لكلتا الفئتين، الوثائقيات القصيرة والصحافة الاستقصائية، سنكافئ الأفلام التي تـُظهر جرأة في التعامل مع مواضيع صعبة، أفلاماً تتحدى القوة والسلطة، وتسعى إلى العدالة وفضح الظلم أو تكشف شيئاً جديداً عن قضية تهم الرأي العام في العالم العربي.

سيتم الحكم على هذه الفئة بشكل علني، وكل الفئات مرحب بها، مع تشجيع قوي للهواة. وبدلاً من القيمة الإنتاجية، فإننا سننظر في استعداد وجرأة معدي وصناع هذه الأفلام في معالجة مواضيع وقصص قلما يتحدث عنها الإعلام.

ألق نظرة على الشروط والبنود للاطلاع على الدليل الكامل وتفاصيل أخرى عن الفئات وأشكال التقديم وأهلية المشاركة.

إنتهز الفرصة وقدم فيلمك لتحظى بفرصة عرضه في مهرجان بي بي سي عربي الثالث للأفلام والوثائقيات في قلب لندن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل