المحتوى الرئيسى

بالصور... هنا يصنع "داعش" الأسلحة المحرمة

03/04 16:49

16:25 04.03.2016(محدثة 16:35 04.03.2016) انسخ الرابط

تنفرد "سبوتنيك" بتسجيل مصور لمعمل ثالث يضم مواد آكلة للمعدن والبشر، وأخرى محسّنة للمقاومة الكيماوية، استخدمها تنظيم "داعش" في هجماته على القوات العراقية والمدنيين في غرب العراق.

عثر مقاتلو الفوج الخامس التابع للحشد الوطني من أبناء عشائر الأنبار، بأمرة المقدم جاسم محمد، على معمل هو الثالث في حي الصناعة التابع لمنطقة التأميم غربي الرمادي، في مطلع آذار/مارس الجاري.

هنا يصنع "داعش" الأسلحة المحرمة

وبالإضافة إلى صفائح تحتوي على مادة (corrosive UN1305) الآكلة للمعدن والبشر والتي تؤدي إلى أضرار كبيرة في الجهازين التنفسي والهضمي لبالعها ومتنشقها، يحوي المعمل على أكداس من قناني مادة (Polybond.SBR) كيمياويات البناء.

ويظهر الفيديو آلة "خباطة" تمزج فيها المادتان المذكورتان، وتستخدام النتائج في حشو قنابل الهاون والصواريخ التي يصنعها "داعش" ويطلقها عشوائياً على المدنيين في الأنبار، والقوات العراقية المتقدمة في تحرير المحافظة من سيطرته.

ويفضح الفيديو عددا كبيرا من صفائح المادة الآكلة، مفرغة ومستعملة بالكامل، من قبل تنظيم "داعش"، كذلك آثار المزيج في آلة المزج.

بالصور والفيديو: هذه المادة الداعشية كانت تهدد أبناء العراق

وأكد مقاتلو الفوج الخامس، لـ"سبوتنيك"، إنهم عثروا على هذا المعمل والمخزن في حي الصناعة بالتأميم، خلال عملهم على تفكيك المنازل المفخخة والعبوات التي خلفها تنظيم "داعش" في المنطقة بعد تكبده خسائر كبيرة على يد القوات العراقية.

هنا يصنع "داعش" الأسلحة المحرمة

وأبلغ مقاتلو الفوج، الجهات ذات العلاقة لإرسال فرق إلى هذا المعمل وهو عبارة عن منزل لعائلة نازحة وقع غنيمة لتنظيم "داعش"، لرفع هذه المواد السامة والكيماوية منه وأخذ عينات من المخلفات والتوصل إلى أنواع الغازات والتفاعلات التي استخدمها التنظيم في عملياته الإرهابية في الأنبار، غرب العراق.

وعثر مقاتلو حشد الأنبار، في الحي الصناعي التابع لمنطقة التأميم غربي الرمادي، مركز محافظة الأنبار، على مخزنين للمواد الكيماوية والثانوية التي يستخدمها تنظيم "داعش"، في منتصف فبراير/شباط الماضي.

وفي التسجيل المصور الذي نشرته سبوتنيك"، يوم 25 فبراير/شباط الماضي، يكشف استخدام تنظيم "داعش" صفائح تحتوي على مادة فتاكة "يو أن1305"، المبيدة للبشر والمعادن، والتي يسفر عنها حرقا كيماويا لكل من يتعرض لها.

واستخدم تنظيم "داعش" مواد سامة، في قصف على قوات البيشمركة والوحدات الإيزيدية على أطراف سنجار غرب الموصل، في 11 فبرير/شباط الماضي، أسفرت عن إصابة 23 مقاتلاً بحالات اختناق وحروق.

وتبين، بعد الفحص الذي أجري للمصابين في مستشفى آزادي بمحافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق، أن المادة التي استخدمها "داعش" في القصف الصاروخي، هي "كلور ذو درجو عالية من التسميم".

انظر أيضا: صواريخ "كورنيت" الروسية تبعثر سيارات "داعش" المفخخة في العراق إيران تعتزم زيادة صادرات الغاز إلى العراق الفساد يهدد مستقبل كردستان العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين والزعماء الأوروبيون يؤكدون أن تطبيق الهدنة في سوريا أتى بنتائج إيجابية

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مؤتمرا عبر الهاتف مع زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا لبحث الأزمة السورية.

روسيا تجدد عزمها افتتاح قنصليتها في الغردقة

أكدت وزارة الخارجية الروسية نيتها إنشاء قنصلية عامة في مدينة الغردقة المصرية.

الكرملين: من السابق لأوانه الإعلان عن مكان وزمان لقاء الدول النفطية

قال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن من السابق لأوانه الإعلان عن مكان وزمان انعقاد اللقاء المرتقب بين ممثلي البلدان الأساسية المنتجة للنفط.

موسكو: كم مرة نعلن موقفنا من "مصرع" مدير مخابرات الجيش

رفض الكرملين التعليق على نبأ جديد عن "مصرع" مدير مخابرات الجيش الروسي في بيروت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل