المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. محمد موسي يفضح تاريخ المطبعين مع إسرائيل

03/03 23:46

كشف الإعلامي محمد موسي، تاريخ المطبعين المصريين للعلاقات مع الكيان الاسرائيلي، بعد الأزمة التى شهدها مجلس النواب وأدت إلى إسقاط العضوية عن توفيق عكاشة على خلفية لقاءه بالسفير الإسرائيلى والتحدث في قضايا قومية معه.

وقال "موسي" خلال تقديمه برنامج "خط احمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "من أكبر المطبيعين في مصر الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق في عهد حسني مبارك بمجال الزراعة فيما طبعت الحكومة حينها مع الكيان الإسرائيلي في أكثر من مجال، كما أنه كان عضوًا في مجلس النواب ولم نشهد رفع الحصانة عنه".

وأضاف، أن الكاتب حسين سراج رئيس تحرير مجلة أكتوبر زار تل أبيب أكثر من 25 مرة، وتم وقفه 3 أشهر من نقابة الصحفيين فقط، ولم يتم منعه من الكتابة كما حدث مع توفيق عكاشة بإسقاط عضويته رغم حصوله على 95 ألف صوت أعلى نسبة في الانتخابات البرلمانية، لافتًا إلى أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم هو أكبر المطبعين مع إسرائيل وكان شريك لهم في شركة تصدير الغاز إلى جانب مساهمة الدولة بالشركة.

وأشار موسي، إلى أن الكاتبة هالة مصطفى دعت في 4 سبتمبر 2009 سفير إسرائيل في مصر شالوم كوهين لزيارة مؤسسة الأهرام، حيث كانت تشغل منصب رئيس تحرير مجلة الديموقراطية، واكتفت نقابة الصحفيين بتوجيه إنذار لها، منوهًا إلى أن المؤرخ المصري ماجد فرج زار إسرائيل وعقد لقاءات مع مثقفين إسرائيليين وانضم لحزب الوفد عام 2010.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل