المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع الكويتي: الدول المصنعة لـ'يوروفايتر' تدعم توجهنا لامتلاك تلك الطائرات

03/03 20:14

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح دعم الدول المصنعة للطائرة الأوروبية "يوروفايتر" لدولة الكويت في توجهها لامتلاك تلك الطائرات، وإتمام إجراءات التوقيع النهائي بشأن تزويد سلاح الجو في الجيش الكويتي بها.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ خالد الجراح، عقب لقاء سفراء الدول المصنعة للطائرة "يوروفايتر" لدى الكويت، بمكتبه اليوم /الخميس/ حيث جرى خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأوروبية ودولة الكويت في مجال تطوير تسليح الجيش الكويتي بأحدث الأسلحة.

‎ وأضاف وزير الدفاع أن نجاح الكويت في الحصول على هذا النوع من الطائرات يعزز من قدرات الجيش الكويتي، مؤكدا أن هذه الصفقة تعكس العمق الاستراتيجي للعلاقات المشتركة مع الدول الأوروبية، والبعد السياسي لها في إطار التعاون المشترك.

وأوضح في هذا السياق أن استراتيجية الجيش الكويتي تنطلق من الخطط التي وضعتها وزارة الدفاع للسنوات القليلة المقبلة، مؤكدا أن سفراء الدول المصنعة للطائرة تدعم دولة الكويت لمشروع امتلاك تلك الطائرات وإتمام الإجراءات للتوقيع النهائي.

وحضر اللقاء كل من السفير الإيطالي جيوسيبي سكونياميليو، والسفير البريطاني ماثيو لودج، والسفير الإسباني كارلوس ساينز دي تيجادا، والسفير الألماني إيوجن وولفارث.

كما حضره رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع جسار عبد الرزاق الجسار، ورئيس هيئة التسليح العسكري اللواء الركن لافي راشد العازمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل