المحتوى الرئيسى

"إفريقيا إنترنت" تحصل على تمويل 300 مليون يورو

03/03 18:59

نجحت شركة إفريقيا إنترنت جروب (“AIG”)، الشركة الأم لجوميا، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا، في الحصول على تمويل بقيمة 300 مليون يورو من المستثمرين الجدد والحاليين، من بينهم تمويل شركة أكسا AXA، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التأمين وإدارة الأصول. تقود مجموعة المستثمرين الحاليين (MTN وروكيت إنترنت) و المستثمرين الجدد (جولدمان ساكس Goldman Sachs ) هذه الدفعة الجديدة من التمويل.وتساهم هذه الاستثمارات الجديدة في تدعيم ميزانية AIG بشكلٍ كبير مما يحقق النمو المأمول لجوميا ويعزز من فرص نجاحها في إفريقيا.

صرح كلًا من ساشا بيونيك (Sacha Poignonnec) وجيرمي هودارا (Jeremy Hodara)، مؤسسي جوميا وAIG ومساعدي المدريين التنفيذين لها، " يُعد هذا الاستثمار بمثابة تقدير للنجاح الذي حققته جوميا بالفعل ويمنحنا مرونة إستراتيجية للاستمرار في تكريس مجهوداتنا لمنح المستهلك أفضل تجربة تسوق" كما أضافا " ويسعدنا أن نرحب بأكسا AXA وجولدمان ساكس كمستثمرين جدد كما نعبر عن امتناننا للثقة المستمرة من المساهمين الحاليين. بالنسبة إلينا فإن هذه الثقة بمثابة شهادة بجودة العمليات الخاصة بنا عبر القارة الإفريقية وتأكيد على النمو المستمر لجوميا"

مضيفا ان جوميا ، رائدة التجارة الإلكترونية في إفريقيا، تخطط استخدام هذه الاستثمارات لتدعيم نموها المستمر وتوفير فرص تنموية جذابة في إفريقيا بجانب شركات التجارة الإلكترونية الأخرى التابعة لشركة إفريقيا إنترنت جروب AIG.

وصرح هيرمان سينج Herman Singh ، مدير قسم الإعلام الرقمى CDO فى شركة إم تى إن (MTN)، "لقد أصبحنا متحمسين للغاية تجاه شراكتنا مع فريق جوميا الذى سعى جاهدأ لبناء شركة رائدة فى مجال التجارة الإلكترونية فى أفريقيا". واستكمل قائلاً "نحن نؤمن بأن جوميا تستطيع تعزيز إسهامتنا فى مجال التسوق الإلكترونى وسنظل ندعم الشركة وفقاً لمعرفتنا بالسوق".

كما يؤكد أوليفر ساموير (Oliver Samwer)، المدير التنفيذى لمجموعة روكيت إنترنت (Rocket Internet)، "منذ بداية تمويل جوميا، كنا ولانزال منبهرين بالفريق الإداري العالي المستوى و مسار النمو الدائم. لذا نحن نؤمن بأن جوميا تثبت نجاحها يوم بعد الأخر وستظل تمضى فى طريقها قدماً كشركة رائدة فى مجال التجارة الإلكترونية فى أفريقيا بالكامل."

كما صرح هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر، "نحن متحمسون للغاية بشأن هذا الاستثمار الذي يُعد علامة بارزة لجوميا" وأضاف قائلًا "كما أن هذا الاستثمار هو دليل آخر على إنجازات جوميا ونعتبره خطوة أخرى كبيرة في مسيرة نجاحنا وتعزيز علاقتنا مع عملاءنا."

وأضاف جوليز فيربولت (Jules Frebault) المدير التنفيذى لشركة جولدمان ساكس (Goldman Sachs): "يعجبنا قدرات الشركات الأفريقية وإمكاناتها التنفيذية التابعة لشركة إفريقيا إنترنت (AIG) ونؤمن بأن الجمع بين مجموعة الشركاء الاستراتيجين والخبرة الإدارية يحدد مكان الشركة فى النظام الإقتصادى ويمنحها دور قيادى فى تنمية إقتصاد أفريقيا الإلكترونى".

Comments

عاجل