المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 3 أسئلة «عجيبة» وُجهت للمدربين

03/03 16:59

تفضل جماهير كرة القدم في الكثير من الأحيان مشاهدة المؤتمرات الصحفية للمدربين، من أجل سماع تعليقاتهم حول أسباب الهزيمة أو معرفة السر وراء الفوز، أو الحصول على معلومة جديدة متعلقة باللاعبين المفضلين لديهم، وغيرها من الأمور، إلا أنه في بعض الأحيان يُطلق الصحفيون العنان لخيالهم، ويوجهون أسئلة خارج السياق، أو بديهية، تثير استياء المدربين أو سخريتهم.

ونستعرض هنا عددًا من أبرز هذه الأسئلة:

بعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2010-2011، والتي حسمها برشلونة لصالحه على حساب مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سأل أحد الصحفيين مدرب الشياطين الحمر عن إذا ما أُتيحت له الفرصة لاختيار لاعب من برشلونة لضمه لفريقه في الموسم المقبل، فمن سيكون هذا اللاعب؟

حينها قال السير إن هذا "أغبى" سؤال وُجه له في حياته، معقبًا "سأختار ماسكيرانو بالطبع"، في تهكم منه على الصحفي، حيث كانت الإجابة تبدو منطقية للغاية، وهي اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي.

في أحد المؤتمرات الصحفية للمدرب السابق لتشيلسي، جوزيه مورينيو، خلال الموسم الجاري، سأله أحد الصحفيين حول تراجع مستوى الفرق التي يدربها في الموسم الثالث.

حينها استعرض مورينيو تاريخه، مشيرًا إلى أنه لم يبق لموسم ثالث مع بورتو وإنتر ميلان، أما في موسمه الثالث مع ريال مدريد فقد لعب نهائي الكأس، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي الموسم الثالث مع تشيلسي خلال ولايته الأولى حقق بطولتين، هما كأس الاتحاد الإنجليزي والكارلنج، مطالبًا الصحفي بالبحث في موقع جوجل جيدا قبل طرح مثل هذه "الأسئلة الغبية".

توجه المدرب الأمريكي بوب برادلي، ولاعب منتخب الولايات المتحدة، لاندون دونوفان، إلى المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية لكأس العالم للقارات 2009، والتي تواجها خلالها مع منتخب البرازيل.

حينها لم يكن مر سوى يومين فقط على وفاة "ملك البوب" مايكل جاكسون، ووجه أحد الصحفيين سؤالا إلى دونوفان بعيدا عن كرة القدم، قائلا إنه يعلم جيدا أن اللاعب صغير للغاية للتعبير عن هذا الموقف، ولكنه يرغب من خلاله في معرفة الطريقة التي سيكرم بها لاعبو المنتخب الأمريكي "ملك البوب".

رد دونوفان بأنه يعلم أنه صغير للغاية لمنح مايكل جاكسون حقه من الإشادة، ولكنه يدرك جيدا قيمته الفنية في العالم أجمع، أما عن المباراة النهائية فأشار إلى رغبته في الفوز فقط، موضحًا أنه لا يعلم ما إذا كان أحد من اللاعبين سيكرم مايكل جاكسون أم لا، ولكن - مع كل الاحترام له - فإن المنتخب يفكر في المباراة فقط، على حد قول اللاعب.

ولم يكد ينتهي دونوفان من الإجابة، ليتفاجأ بسؤال مشابه، حينما تساءل صحفي آخر عن كيفية احتفال المنتخب الأمريكي في حال فوزه بالمباراة، في الوقت الذي يشعر فيه الجميع في الولايات المتحدة بالحزن لوفاة مايكل جاكسون.

عندها قرر دونوفان ترك المساحة للمدرب برادلي للرد على السؤال، والذي قال ساخرا إن دونوفان أجاب جيدا على السؤال السابق، كما سخر من كلمة "صغير" التي وردت في السؤال الأول، موضحًا أنه كبير السن بما يكفي لتذكر اللحظات العظيمة لـ"ملك البوب"، ومشيرًا أيضًا إلى معرفته بقيمته الفنية في العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل