المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة: 7 محافظات تستضيف 13 بطولة دولية خلال مارس الجاري

03/03 13:52

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن مصر تستضيف خلال شهر مارس الجارى العديد من البطولات العربية والإفريقية والدولية، حيث تقام تلك البطولات في 7 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والاقصر وجنوب سيناء والإسماعيلية والفيوم بهدف تنشيط حركة السياحة الرياضية خلال الربع الأول من العام الحالي.

واكد المهندس خالد عبد العزيز ان الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة حريصة كل الحرص على اتاحة الدعم المادي والمعنوي لكافة الاتحادات الرياضية لتقوم بدورها الوطني والرياضي فى استضافة الاحداث الرياضية ومشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة والافريقية والاجنبية فى تلك البطولات مشيرا إلى أن الاتحادات الرياضيه تقوم بتنفيذ خططها من أجل إظهار الوجه الحضاري لمصر.

وأشار عبد العزيز إلى أن شهر مارس الجاري سوف يشهد 13 بطولة قارية ودولية، حيث تستضيف القاهرة بطولة مصر الدولية للقفز الحر بالمظلات بمشاركه 15 دوله والبطولة الأفريقية للكرة الطائرة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة والبطولة الدولية للشطرنج بمركز شباب الجزيره وبطولة مصر الدولية للناشئين والأشبال في رفع الأثقال باستاد القاهرة وبطولة مصر الدولية للناشئين والأشبال في تنس الطاولة بالقاهرة.

فيما تقام البطولة العربية والأفريقية لكرة السرعة بمشاركه 18 دوله وبطولة مصر الدولية لقفز الموانع في الفروسية بشرم الشيخ بمشاركة25 دولة.

وتقام بطولة الأمم الأفريقيه للكبار في المصارعة بالإسكندرية، وتستضيف الأقصر بطولة كأس العالم للبلياردو وبطولة الأقصر الدولية للتايكوندو بمشاركه 29 دولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل