المحتوى الرئيسى

مصر تستضيف الحدث الأكبر في تاريخ افريقيا والشرق الأوسط لكرة القدم الأمريكية

03/02 13:13

يستضيف الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية،المعسكر السنوي الخيري لنجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية American Football without Barriers (AFWB)،بمصر،خلال الفترة من 2-5 مارس 2016 ، والذي ينظم مرة واحدة كل عام في دولة مختلفة بحضور 12 لاعباً من الدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية للمحترفين NFL.

ويقوم نجوم الدوري الأمريكي خلال المعسكر التدريبي الخيري بالعمل على تحسين مهارات اللاعبين في الدولة المستضيفة بالاضافة الى العمل مع المدربين و الحكام على رفع مستواهم بالإضافة الى تعريفهم بأحدث سبل التدريب و التحكيم المستخدمة في الدوري الأمريكي.

ويضم المعسكر هذا العام اللاعبون : جاري بارنيدج من فريق كليفلاند براونز، برينو جياكوميني من فريق نيو يورك جيتز ، مارشاون لينش من فريق سياتل سيهوكس. ، دي أنجيلو ويليامز من فريق بيتسبرج ستيلرز ، ايريك لوريج من فريق نيو أورليانز سينتس ، جونسون باديموسي من فريق كليفلاند براونز ، عدي أبوشي من فريق هيوستن تيكسانز ، كريج لوستون من فريق جاكسونفيل جاجوارز ، جوردن كاميرون من فريق ميامي دولفينز ، جو ترونزو من فريق سينسيناتي بينجالز ، كولبي كاميرون من فريق فوجيتسو فرونتيرز ، ألفين بوين من فريق بافالو بيلز.

يعتبر هذا الحدث الأكبر في تاريخ كرة القدم الأمريكية على مستوى قارة أفريقيا والشرق الأوسط،حيث تعد تلك الزيارة الأولى من نوعها لنجوم من الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم الأمريكية للمنطقه .

وقد قام اللاعبون بزيارة الصين في عام 2013 ،والبرازيل في 2014 و تركيا في عام 2015.

ويحرص اللاعبون في كل زيارة على أن يكون النشاط الخيري هو الهدف الأول،ولذلك يقومون بتوفير الدورات التدريبية بدون أي تكلفه او مصاريف.

كما سيقوموا بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال 57357 لتقديم تبرعات للأطفال المرضى،وزيارة للأطفال الأيتام من العشوائيات بالتنسيق مع جمعية بلدنا الخيرية و كذلك التوعية ضد مرض سرطان الثدي بالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

جدير بالذكر أن اللعبة بدأت في مصر في عام 2007 عن طريق بعض العاشقين للعبة الامر الذي تطور إلى إقامة مباريات وتكوين فرق رياضيه مما أدى الى تكوين الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية ليصبح المظلة التي تنظم اللعبة في مصر والذي سعى للحصول على عضوية الاتحاد الدولي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل