المحتوى الرئيسى

عالم الموضة في ميلانو.. إلى الشارع

03/02 02:05

بالرغم من الأمطار الغزيرة وغياب الدعوات الرسمية، يستمرّ متتبّعو آخر صيحات تصاميم الأزياء بالتدفق إلى مدينة ميلانو الإيطالية خلال أسبوع الموضة الذي تسلط فيه الأضواء أيضاً على موضة الشارع.

ويرفض سيبريان ريكياردي أن يفوّت عليه عرض جورجو أرماني «مهما كلف الأمر». ويضيف وهو على عجالة لحضور العرض من بدايته، قبل أن يمر أمام مجموعة من صائدي الصور، أنه «عندما يكون عالم الموضة هنا، لا بد لنا أن نأتي، حتى لو كان الطقس ممطراً».

ويلفت الشاب الأنظار مستقطباً عدسات الكاميرات بمعطفه العسكري القصة وحذائه الذهبي وربطة عنقه.

ففي حين تهتم دور الأزياء العريقة بأدنى التفاصيل خلال عروضها الرسمية، يزداد اهتمام وسائل الإعلام العامة والمتخصصة، بالأزياء التي تعرّض في الشارع. وهدف البعض هو مجرد جذب الأضواء، لكن ثمة آخرين، من أمثال سيبريان ريكياردي، يملكون مدوّنات موضة ويحلمون بفرصة ذهبية تسمح لهم بخوض غمار هذا المجال.

ويقرّ مصمّمو الأزياء بأنهم يتفرّجون على آلاف الصور الملتقطة في الشوارع خلال فعاليات أسبوع الموضة لمعرفة كيف أُدمجت تصاميمهم في ملابس الحياة اليومية عند هذه الفئة الأكثر اطلاعاً على آخر الصيحات من زبائنها الأثرياء.

ويؤكد ريكياردي أن «المسألة ليست ترويجاً لأغراض شخصية، فالحاجة ملحّة إلى التعرّف على أشخاص في هذا المجال وتشكيل شبكة من المعارف».

هكذا، تتحوّل بالفعل هذه التجمّعات التي قد تبدو محاولات لاستعراض العضلات، إلى فرصة تطلق مسيرة الشغوفين بالموضة، كما الحال مع إليزا برساني صاحبة مدوّنة في بولونيا.

وتوضح برساني أنها أطلقت مدوّنتها «قبل خمس سنوات لمجرد الترفيه»، ولكنها اليوم أصبحت «شغلها الشاغل، ولا بد من استقطاب متتبّعين جدد».

واستفادت إليزا، التي تحلم بتصميم الأحذية، من شهرة مدونتها، لإطلاق فعاليات خاصة والتعاون مع دور أزياء.

وتقر المدونة الشابة أن تجربتها سمحت لها بـ «دمج ميادين عدة» تهواها، «من التكنولوجيا إلى التصوير، مروراً بالموضة». كما أنها تخصصت «في وسائل الاتصال والتسويق».

من جهته، تلقى الصحافي في مجلة «مي» التي تتخذ في هونغ كونغ مقراً لها، إيفان ليو، دعوة لحضور عرض «أرماني»، لكنه قرر المجيء قبل الموعد للاطلاع على العروض العفوية في الشارع.

يقول ليو إن مجلته «تهتم بالعروض الرسمية، لكنني أفضل أسلوب الشارع. والأناس هنا أنيقون بطبيعة الحال».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل