المحتوى الرئيسى

"التحالف" يقصف مدرسة يمنية بـ"طريق الخطأ".. ويُسقط 13 قتيلاً

03/01 22:08

لقي 13 مدنيًّا مصرعهم فيما جرح 11 آخرون، اليوم الثلاثاء، في غارة "خاطئة"، نفَّذتها طائرة تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في مديرية الحيمة الداخلية التابعة لمحافظة صنعاء، شمالي اليمن.

وقال درهم علي أحمد الخطّابي "أحد أقرباء الضحايا"، لـ"الأناضول"، إنَّ 13 من أهالي مديرية الحيمة الداخلية لقوا مصرعهم فيما جُرح 11 آخرون، إصابات معظمهم خطيرة، في غارة خاطئة لطائرات التحالف، استهدفت مدرسة في منطقة الخميس، التابعة لمديرية الحيمة الداخلية، أثناء تجمع عدد من أهالي المديرية لحل مشكلة قبلية.

وأضاف الخطابي: "الأهالي توجَّهوا نحو المدرسة بعد وقوع الحادثة لإنقاذ الناجين ونقلهم لمستشفى قرية بني منصور، الأمر الذي استدعى نقلهم فيما بعد لمستشفيات العاصمة صنعاء، لتلقي الإسعافات اللازمة".

وفي ذات السياق، لقي خمسة من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي"، مصرعهم، اليوم، في هجوم للمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، استهدف تجمعاتهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكر القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء مصطفى حسين البيضاني أنَّ خمسة على الأقل من مسلحي الحوثي، لقوا مصرعهم، إثر هجوم شنته المقاومة الشعبية، استهدف نقطةً عسكريةً تتبعهم بمنطقة ذي خير، على الطريق الرابط ما بين محافظتي مأرب ـ البيضاء، نتج عنه مقتل كل أفراد النقطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل