المحتوى الرئيسى

أحدهم عايرها بـ«رائحة رجلها» وأخرى وصفتها بـ«المغرورة».. 7 فنانين «اتخانقوا» مع شيرين

03/01 21:10

أثارت المطربة الشهيرة شيرين عبد الوهاب، منذ صباح أمس الثلاثاء، جدلًا واسعًا بين جمهورها، وفي الوسط الفني كله، بعد أن أعلنت اعتزالها الفن نهائيًا، وكان ربيع الهنيدي، الصحفي بمجلة "زهرة الخليج" قد نشر عبر حسابه على موقع "إنستجرام" تسجيلًا صوتيًا لشيرين، قالت فيه: "أنا اعتزلت الفن بشكل لا رجعة فيه، وبشكل كلي، ولن أتراجع عن قراري".

وأكدت شيرين خبر اعتزالها في رسالة صوتية أخرى نشرها موقع مجلة «الجرس» اللبنانية، مساء أمس، تحدثت فيها إلى الإعلامية نضال الأحمدية، رئيس تحرير المجلة، وقالت: "الحمد لله دلوقتي أنا أحسن، أخدت قرار هيريحني وعايزة أعيش في سلام وعايزة كل الناس ماتزعلش مني».

وتابعت: «أنا عليّا ضغوط كبيرة في الحياة، نفسي أعيش للبنات وأهتم بيهم، أنا ما بقتش أقدر أكمل في الوسط، ويا ريت تبلغي رسالتي لكل اللي بيحبوني إنهم ما يزعلوش ويدعولي إني أعيش في سلام، وأتمنى إنهم يبقوا فرحنين لي لأني قررت قرار ممكن يريحني ويبسطني، وربنا معانا جميعًا إن شاء الله".

وأضافت: "يا ريت تشكريلي كل الفنانين اللي قالوا رأيهم في قرار الاعتزال دا وأنا باشكرهم جدا على روحهم الحلوة وربنا يخليهم لحبايبهم وللناس اللي بيحبوهم".

ويستعرض موقع «التحرير - لايف» مجموعة من الفنانين، الذين دخلوا في مشكلات مع شيرين، ومن بينهم:

آخر خلاف وقعت فيه شيرين في الوسط الفني كان مع الفنان عمرو مصطفى، الذي هاجمها في اتصال هاتفي مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "العاصمة": "بداية الأزمة كانت بعد ثورة 30 يونيو لما قالت للإعلامي عمرو الليثي "إني صوتي وحش، وماردتش عليها وقتها"، وأضاف: "أنا فاكر في بدايات شيرين، جابوهالي وقالولي يا عمرو ياريت تسمعها، وأنا كنت بلحن بقالي 10 سنين، وكانت مش مصدقة أصلاً إنها واقفة قدامي، اللي حصل منها كان متوقع أصلاً، لكن أنا عايز أقول حاجة إن الوسط الفني محتاج يكون راقيا، لأن ده رسالة وبيكون قدوة للشباب، لازم نختار الفنان الأصيل".

وكانت شيرين قد قالت فى أثناء استضافتها ببرنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني: "عمرو مصطفى إما بيجيلي البيت علشان لحن، وبيجيب الجيتار معاه بيطبل عليه ويقولي حطيلى أي مزيكا تكنو علشان أقولك على اللحن"، وأضافت: "عمرو تلت أرباع كلامه مش موزون، وأكتر واحد ودانا في 60 داهية بكلامه وماكنش له علاقة بالثورات العربية، هو ماعندوش عقل، وأنا مش هاعتب عليه، أنا باكرهه عمى حتى لو كان هو بيحبني، لأني باحترمه وبعامله كويس، لكن هو كلامه وحش وصوته وحش جدًا".

ولم تقف المشاجرة عند هذا الحد؛ إنما ردّ عمرو مصطفى على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "فعلا الإنسان لما بيكون طيب مع الأصوات الجديدة، لما بتكبر بتفتكر إنها وصلت وبتتجاوز حدودها، بس أنا مش هارد، أنا بس هاقولك افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك"، وأضاف: "وبعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وسعتها رحت غسلت العربية من الريحة".

"كانت جيرة منيلة، وكان يوم أسود لما سكنت في مكان إنت فيه"، هذا ما قالته الفنانة شيرين إثر مشاجرة مع الفنان شريف منير، بعد أن تسبب تسرب المياه من شقتها في تلف بشقته، وطالبها بإصلاح العطل، وقامت المطربة الشهيرة بإلقاء القمامة على شقته وسبه بألفاظ خارجة، ووصل الخلاف إلى ساحة القضاء، وحكم على شيرين بالحبس لمدة ستة أشهر، لكن تدخل بعض الفنانين المقربين لحل النزاع، واعتذرت شيرين عما بدر منها، وتقبل الفنان شريف منير هذا الاعتذار قائلا: "أي شخص يختلف مع آخر تخونه أعصابه، وما حدث بيني وبين شيرين خلاف عادي، وكان وقت صيام، وبالفعل زعلت منها، لكنني أعترف أنها من أهم الأصوات في العالم العربي، وكان خلافنا عاديا، لولا تضخيم الصحافة له".

في عام 2006 عبر الفنان تامر حسني عن غضبه بسبب عدم زيارة شيرين له عندما تم تحويله للمحكمة والحكم عليه في قضية التهرب من الخدمة العسكرية، وصرح بأنها زميلة مهنة فقط وليست صديقته.

في عام 2008 ظهرت المشكلة الثانية بين شيرين وتامر حسني عندما كانا يحييان حفلا في فندق سميراميس، وكانت فقرة شيرين الفقرة الثانية، وبدأ تامر الحفل وطلب منها أن تشاركه إحدى الأغنيات فرفضت، وهو ما عرضه للإحراج، وقام تامر حسني بزيادة فقرته على حساب فقرتها.

ردّت شيرين على تامر حسني في عام 2009 قائلة: "تامر كذب عندما قال إني لم أزره في فترة سجنه، ولكن أنا قمت بزيارته في السجن أكثر من مرة، لكنه خرج من السجن وقال إني مازرتوش"، وأضافت: "كفاية عليه المزز اللي بيفضلوا يحضنوا فيه، وبصراحة كده أنا مش هاقدر أستحمل أقف أغني مع تامر جاكسون، وفجأة ألاقي واحدة يغمى عليها وترمي نفسها تحت رجليه".

وردّ تامر على ذلك في نفس العام في أحد التصريحات الصحفية: "ربنا يهديها، ولن أرد الإساءة بالإساءة، وأتمنى أن شيرين عبد الوهاب ترجع تركز في شغلها، وتنجح نجاحاتها الأولى"، وتابع: "حاولت كثيرًا التحدث معها، وكانت ترد عليّ بردود أحتفظ بها لنفسي، ولا أعرف سبب هذا الكره غير المبرر"، لكن بعد فترة تحسنت علاقتهما.

في 2010 وقع خلاف بين المطربة السورية أصالة والفنانة شيرين عبد الوهاب، حيث استضافت شيرين صديقتها أصالة في بيتها، لكنها تأخرت في استقبالها، وهو ما اعتبرته أصالة إهانة، وقالت أصالة عن خلافها مع شيرين أثناء استضافت الإعلامي "نيشان" لها في برنامجه: "هلق نحن ما بنحكي مع بعض وهيك أفضل"، وعلقّت شيرين على ذلك: "أصالة حسّستني إني جربانة"، لكن علاقتهما أصبحت أفضل بعد استضافة أصالة شيرين في برنامجها "صولا".

في عام 2015، تحدثت الفنانة شيرين عن دورها في مسلسل "طريقي"، الذي تجسد فيه دور فتاة من مواليد محافظة دمنهور، لكن شيرين وصفت دمنهور بـ"القرية"، وردّت الفنانة رحاب الجمل على ذلك عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" قائلة: "دمنهور مش قرية يا شيرين والغريب إنك عارفاها كويس، دمنهور عاصمة محافظة البحيرة من أقدم محافظات الجمهورية ذات التاريخ الفرعوني الأصيل، ومن أهم محافظات مصر محافظة البحيرة، تخرج منها مشاهير في الأدب والدين والرياضة والعلماء والأدباء والفنانين والمشاهير والوزراء والقادة ومشاهير قراء القرآن الكريم".

وأضافت: "إنها بلد الإمام محمد عبده، الإمام محمد الغزالي، الإمام عبدالحميد كشك، فضيلة الشيخ محمود شلتوت، الأديب توفيق الحكيم، المفكر عبدالوهاب المسيري، الكاتب الكبير سعد الدين وهبه، الدكتور أحمد زويل، المشير عبدالحليم أبوغزالة، الكابتن حسن شحاتة، الفنانة نبيلة عبيد، الفنانة عبلة كامل، الفنانة عايدة رياض، الفنان ممدوح وافي، الفنان محمود الحديني، الفنان عبدالعزيز مخيون، الفنان محمود الجندي، الفنان صبري عبدالمنعم، الفنانة وفاء مكي، الفنان عمرو يسري، المخرج فهمي الخولي، المطرب محمد عبدالمطلب، المطرب كارم محمود، المطربة عزة بلبع، الموسيقار محمد نوح، الموسيقار أحمد الجمل، الموسيقار منير الوسيمي، وإنا والله من دمنهور وافتخر".

أثناء استضافتها في برنامج "صولا" في عام 2014، تحدّثت الفنانة شيرين عن هيفاء وهبي ووصفتها بأنها "لا شيء" مقارنة بإليسا وزميلاتها اللبنانيات، كما ردّت على تصريحات "هيفاء" عندما قالت إن لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" لم تحسن استقبال النجم العالمي ريكي مارتن، قائلة: "تستضيفه هي في بيتها وتعمل معاه الواجب".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل