المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور .. وزارة التنمية المحلية تسلم 'المنيا' خطتها الاستراتيجية

03/01 18:03

أعلن الدكتور هشام الهلباوي مستشار أول وزارة التنمية المحلية، إنه تم الانتهاء من الخطة الإستراتيجية لمحافظة المنيا والتي شارك في وضعها القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني بالمحافظة، لافتا إلى انه تم اختيار 4 محافظات لوضع خطط إستراتيجية لكل محافظة بالتنسيق مع وحدة التنمية الاقتصادية كنماذج إسترشادية لباقي المحافظات وتضم المحافظات المنيا والفيوم والإسماعيلية وسوهاج.

وأضاف خلال تسليم اللواء طارق نصر محافظ المنيا الخطة أثناء زيارته للمحافظة اليوم، أن المنيا تعد من اغني المحافظات في حجم الموارد المتاحة بها وخاصة في مجال الزراعة، حيث تضم أراضي كثيرة صالحة للاستصلاح وهذا ما جعل مشروع المليون و500 ألف فدان يتركز معظمه في المنيا، كما إنها محافظة واعدة تعدينيا وسياحيا وتحتاج خلال الفترة القادمة إلى فتح المجال للمشاريع الصغيرة.

وقال إن خطة المحافظة تتضمن كافة المجالات وستقوم المحافظة بمراجعتها لاعتمادها مع بداية يوليو القادم، وستكون بمثابة المرجع لكل ما تحتاجه المحافظة من مشاريع كما سيتم الاعتماد عليها لمخاطبة الجهات المانحة لتقديم الدعم والمساعدة لعدد من المشاريع، وقد تم وضع الخطة وفقا لاحتياجات المجتمع الفعلية من خلال لقاءات مع المواطنين في كل المجالات وتم وضع خطط متكاملة لكل قطاع كما تم رصد ابرز المعوقات بكل قطاع وتقديم المقترحات والحلول لها.

وبحث المحافظ والهلباوي خطة دعم عدد من المشروعات المقترحة لخدمة أبناء المحافظة والتي يعمل جزء منها في مراكز المحافظة مثل مشروع حياة للتنمية المحلية الذي يعمل في 5 قرى رئيسية وعدد من القرى التابعة بأكثر المناطق احتياجاً في مركزي العدوة ومغاغة.

ويهدف المشروع إلى مواجهة تدهور أوضاع الأمن البشرى والارتفاع المستمر في معدلات الفقر في صعيد مصر من خلال منهج الأمن البشرى الشامل والذي يسعى إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بنطاق المشروع المستهدف.

كما ناقشا توصيل الصرف الصحي عن طريق منحة مقدمة من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات" لقري مركز العدوة وقرية برطباط بمركز مغاغة، حيث سينتهي فريق العمل من الدراسة التفصيلية خلال اسبوعين للبدء في مرحلة التنفيذ وسيتم من خلالها تنفيذ نموذج لوحدة معالجة بجانب احد المصارف بتكلفة مادية قليلة لتكون بمثابة شبكة صرف للقرية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل