المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي يشن عملية عسكرية لاستعادة سامراء

03/01 14:40

بدأت القوات العراقية، يوم الثلاثاء، مدعومة من "قوات الحشد الشعبي" وأبناء العشائر عملية واسعة لاستعادة مناطق في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، من سيطرة إرهابيي تنظيم "داعش". في حين قتل رئيس أركان عمليات الجزيرة والبادية العميد الركن علي عبود في هجوم انتحاري.

وجاء في بيان القوات العراقية: "انطلقت عند السادسة من صباح اليوم (...) عمليات كبرى لتطهير جزيرة سامراء" الواقعة على بعد 110 كيلومتراً شمال بغداد، مؤكداً  مشاركة "قوات من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي باسناد مدفعي وجوي من القوة الجوية العراقية".

وأكد ضابط في الجيش  أن العملية تتم أيضاً بدعم من طائرات "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن، موضحاً أنه "يتم استخدام اسلحة ثقيلة ومتوسطة بمساندة طيران الجيش وطيران التحالف الدولي".

واضاف "يشارك سبعة الاف عسكري من مختلف القطعات في العملية بمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر".

وتابع الضابط أن "العملية تنطلق من مدينة سامراء وحتى مناطق شمال غربي بيجي (200 كيلومتراً شمال بغداد) لتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش غرب محافظة صلاح الدين".

من جهة ثانية، قتل رئيس أركان عمليات الجزيرة والبادية العميد الركن علي عبود وخمسة عسكريين آخرين، مساء الإثنين، في هجوم نفذه أربعة انتحاريين بأحزمة ناسفة.

وقال  قائد قوات "عمليات الجزيرة والبادية" في محافظة الأنبار، اللواء علي ابراهيم دبعون، إنّ "الانتحاريين تسللوا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، وقام ثلاثة منهم بتفجير أنفسهم بقوات الجيش، فيما تمكن الرابع من تفجير نفسه داخل غرفة العميد الركن علي عبود"، مضيفاً أنّ "سبعة جنود أصيبوا بجروح".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل