المحتوى الرئيسى

هشام الجخ: الفن وسيلة التواصل الأساسية بين الشعوب

03/01 12:29

أكد هويس الشعر العربى هشام الجخ، أن الفن هو أساس التواصل بين كافة الشعوب بكافة ألوانه سواء كان شعرا أو مسرح أو غناء أو أى لون من ألوان الفن الأخرى.

وقال الشاعر المصرى فى تصريح له، إن كافة الشعوب تعرف ليوناردو دافنشى جيدا ولكن هل تعلم من كان يحكم روما إبان حياته الفنية الحافلة، هل تعرف من كان يحكم أيام ظهور المتنبى أو ابن زيدون وغيرهم، فالفن هو التاريخ وهو الشىء الذى يدوم للشعوب.

وأعرب الجخ عن رضاه للأمسيات الشعرية التى قدمها فى عدد من الولايات الجزائرية ووصفها بأنها كانت ناجحة تماما وحضرها الآلاف من أبناء شعب الجزائر، مشيرا إلى أنه يعتزم تنظيم أمسيات شعرية فى عدد من الدول العربية الأخرى خلال الفترة القادمة حيث سيشارك فى مهرجان دوز الدولى للشعر العربى فى تونس وسيحيى أيضا أمسية شعرية بالجامعة الأمريكية فى الشارقة وغيرها من الدول العربية.

وفى الحفلة الختامية التى أحياها مساء أمس فى الجزائر العاصمة، أكد الجخ سعادته وفخره لوقوفه على أرض الشهداء وليس المليون ونصف مليون شهيد فقط ، مؤكدا أن الشعب الجزائرى أثبت عظمته، داعيا إياه إلى عدم تصديق ماتتداوله بعض وسائل الإعلام بشأن الإرهاب فى مصر أو إخفاقها فى مسيرة التنمية، واصفا ذلك بأنه “عار عن الصحة” وداعيا ـ فى الوقت نفسه - الجزائريين لزيارة مصر.

وكان هشام الجخ قد بدأ أمسياته الشعرية فى السابع عشر من شهر فبراير من الولايات الجزائرية هى قسنطينة وأم البواقى ووادى سوف والجلفة وبشار ومستغانم، ثم اختتم جولته الشعرية بأمسية فى الجزائر العاصمة حضرها عدد من السفراء العرب المعتمدين فى الجزائر بالإضافة إلى كافة محبى الشاعر المصرى.

وقد استقبل الشعب الجزائرى، هشام الجخ بحفاوة بالغة وكانت القاعات تعج بالحاضرين الذين كانوا يحفظون عن ظهر قلب كافة أشعاره ويرددونها معه بل ويطلبون أشعارا بعينها، وقد اضطر الجخ فى إحدى الولايات الجزائرية إلى إقامة أمسيته الشعرية فى الهواء الطلق لكثرة عدد الحاضرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل