المحتوى الرئيسى

صور| السيسي يطمأن على صحة إمبواطور اليابان

03/01 11:45

استقبل وليّ العهد الأمير ناروهيتو، الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في القصر الإمبراطوري باليابان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، في بيان أن الرئيس اطمأن من ولي العهد الياباني على الحالة الصحية لإمبراطور اليابان الذي يمر بوعكة صحية.

ومن جانبه، رحب الأمير ناروهيتو  بالرئيس في زيارته الأولى لليابان، مشيراً إلى أن الإمبراطور أكيهيتو كان يتمنى لقاءه إلا أن حالته الصحية حالت دون ذلك.

وأشاد ولي العهد بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص بلاده على تنميتها في مختلف المجالات.

وأضاف يوسف أن الرئيس أشاد باليابان وشعبها، منوهاً إلى تطلع مصر للاستفادة من خبرة وتجربة اليابان في العديد من المجالات، ولاسيما مجال التعليم، حيث يهتم نظام التعليم الياباني بغرس القيم الأخلاقية في نفوس النشء وتنمية روح العمل الجماعي لديهم.

وأشار الرئيس إلى أن الشعب الياباني يمثل نموذجاً يُحتذى به في الأخلاق الحميدة والقيم الرفيعة، وكذا في العمل والمثابرة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، سواء على صعيد التجارة والاستثمار أو في مجال السياحة.

وأكد  الرئيس السيسي اهتمام مصر بعودة التدفقات السياحية اليابانية إلى سابق عهدها، لمواصلة عملية التبادل الثقافي والحضاري بين البلدين، والتي شهدت خلال القرن التاسع عشر زيارة وفد الساموراي إلى مصر.

وأعرب ولي العهد الياباني عن ترحيب اليابان واعتزازها بتنمية العلاقات مع مصر في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما مجالي التعليم والثقافة، منوها بمتابعته لما أحرزته زيارة  الرئيس من نتائج إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، وأعرب عن تمنياته لمصر وقيادتها السياسية بكل الخير والتوفيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل