المحتوى الرئيسى

مستثمر مصرى يدرس شراء فندق «Red Sea» الغردقة

03/01 10:58

مصادر: القيمة تتجاوز 750 مليون جنيه وفقا لتقييم البنوك الثلاثة

يدرس أحد كبار رجال الأعمال المصريين شراء فندق Red Sea، المملوك لبنوك «الأهلى ومصر والعقارى المصرى العربى»، بمدينة الغردقة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكانت البنوك الثلاثة قد استحوذت فى أغسطس الماضى على الفندق، مقابل تسوية مديونية بقيمة تتخطى نصف مليار جنيه.

وقالت مصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن رجل الأعمال طلب من البنوك الثلاثة زيارة الفندق قبل التقدم بعرض الشراء الرسمى.

ورفضت المصادر الإفصاح عن هوية رجل الأعمال، إلا أنها اكتفت بالتلميح لأنه يعمل فى قطاع العقارات، مشيرة إلى أن سعر الفندق وفقا للتقييم الأخير الذى أجرته البنوك يصل إلى 750 مليون جنيه.

وبحسب قواعد البنك المركزى المصرى فإنه من غير المسموح للبنوك الاحتفاظ بأصول التسويات أكثر من 5 سنوات.

وأكدت أن البنوك الثلاثة لم تضخ أى مبالغ فى الفندق، بعد الاستحواذ عليه منذ شهور قليلة، لإنهاء تسوية مديونيات أحد العملاء، وبالتالى لن تتم إعادة هيكلة الفندق وسيتم بيعه على وضعه الحالى.

الجدير بالذكر أن يحيى أبو الفتوح، عضو مجلس الإدارة التنفيذى، المشرف على مجموعة المخاطر والديون المتعثرة بالبنك الأهلى، قد قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن الفندق كان مَدينًا لعدد من البنوك المحلية وأخرى من دول أفريقية، لكنها قامت فى إطار التسوية ببيع مديونياتها المستحقة للبنوك الثلاثة التى قامت بالاستحواذ.

وأكد أن الفندق يتمتع بموقع جذاب فى مدينة الغردقة، وقيمته المادية كافية لتغطية المديونية المستحقة، ومن ثم لن يكون هناك شق نقدى للتسوية.

ووفقا لمصادر سابقة، فإن بنكى «الأهلى ومصر» يسعيان لجدولة مديونيات متعثرة بالقطاع تصل قيمتها إلى 13.450 مليار جنيه خلال الفترة القليلة المقبلة، بهدف دعم القطاع الذى تأثر سلباً جراء الأزمات الأخيرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل