المحتوى الرئيسى

أوسكار ليو: لحظة تاريخيّة على «تويتر»

03/01 02:36

بعد 22 عامًا من ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار للمرّة الأولى، حاز الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو أمس الأول جائزة أكاديمية الفنون كأفضل ممثل عن دوره في فيلم «المنبعث» للمخرج أليخاندرو غونزاليس إناريتو. أصداء فوز دي كابريو بالجائزة بلغت ذروتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فحصدت ما يقارب 440 ألف تغريدة في الدقيقة على «تويتر» لتصبح أكثر اللحظات تغريدًا في تاريخ الأوسكار، بحسب ما أعلنت إدارة الموقع، أمس.

كسر فوز دي كابريو رقم 255 ألف تغريدة في الدقيقة التي نالتها «سيلفي» مقدمة البرامج الأميركية إلين ديجينيرس مع المشاهير خلال حفلة العام 2014. وتناقل مغرّدون صوراً ولقطات فيديو احتفاليّة بفوز الممثل الأميركيّ، بعدما استعادوا خلال الحفلة كلّ اللقطات الساخرة من محاولاته الفاشلة للظفر بالتمثال الذهبي.

ضجّة مواقع التواصل لم تقتصر على فوز دي كابريو، إذ تواصلت حملة #OscarsSoWhite المناهضة لغياب الأميركيين من أصول أفريقيّة عن الترشيحات، خلال الحفلة.

من جهة أخرى، حاز فيلم «سبوتلايت» إثر فوزه بجائزة أفضل فيلم على حصّة كبيرة من التعليقات. تدور قصة الفيلم حول كشف صحيفة «بوسطن غلوب» عن فضيحة تحرش كهنة بأطفال في الولايات المتحدة، لذلك حاز على اهتمام الصحافيين. كتب المدوّن ألان بيرغمنت بعد فوز «سبوتلايت»: «لقد بكيت خلال مشاهدة الفيلم. وأنا الآن أبكي. الصناعة الإعلامية بحاجة إلى هذا الفيلم. لا الصناعة السينمائية». كما كتب المراسل السابق لصحيفة «نيويورك تايمز» ستيفن غرينهاوس: «عظيم أن سبوتلايت فاز بجائزة أفضل فيلم، فلنرفع النخب ونتمنى حياة طويلة للصحافة الاستقصائية الضرورية لديموقراطيتنا». كما غرّد الصحافي البريطانيّ بيرس مورغان: «إن الصحافة التي تتعرّض دائمًا للتشهير، حازت أخيرًا على تقديرٍ تستحقّه. مبروك للأبطال في فريق عمل بوسطن غلوب».

Leo's biggest fan tonight #Oscars pic.twitter.com/csIK9iILUq

#Oscars If Leonardo DiCaprio doesn't win the Oscar tonight... pic.twitter.com/lYEo4ocozr

Leonardo DiCaprio #Oscars pic.twitter.com/Ugrwz1XSw2

Meanwhile, backstage at the #Oscars… pic.twitter.com/hSduCnpHMl

When you finally win that long overdue #Oscar ...I see you @LeoDiCaprio pic.twitter.com/p7uqRLDVqe

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل