المحتوى الرئيسى

10 فنانين «رجعوا في كلامهم» بعد الاعتزال.. أحدهم: الفن أغراني

02/29 20:36

أثارت المطربة الشهيرة "ساندي" مؤخرًا ضجة كبيرة باعتزالها الغناء، بعد أن كتبت عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك "قررت أنا ساندي عادل أحمد حسين اعتزال هذه المهنة التي أدت إلى مرضي بسبب الضغوط النفسية التي أتعرض لها ولن أتراجع عن هذا القرار وأطلب من الله المغفرة عن أي ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة".

وتعيد "ساندي" إلى أذهاننا مجموعة من الفنانات اللاتي قررن الاعتزال لأسباب مختلفة، ولكن فشل بعضهن في الابتعاد عن الأضواء وعالم الشهرة، ومن بينهن:

عقب زواجها من رجل الأعمال "نبيل سمير زانوسي"، أعلنت الفنانة إيمان العاصي في ام 2011 اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، بعد النجاح الذي حققته في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، وصرحت بأنها لا تشاهد التليفزيون وتحرص على آداء الصلاة في مواعيدها وتوطد علاقتها بربها.

ولكنها عادت إلى الأضواء مرة أخرى بدون حجاب بعد أن انفصلت عن زوجها، وقالت إنها لم تجد نفسها مؤهلة على المستوي النفسي أو العاطفي لارتداء الحجاب، مشيرة إلى أنها لم تحصن نفسها ضد كل الاغراءات والضغوط النفسية والأدوار الفنية التي تعرض عليها، لأنها تحب الفن والجمهور.

الفنانة موناليزا التي اشتهرت بدورها مع النجم محمد هنيدي في فيلم "همام في أمستردام" عام 1999، ولدت لأب مصري وأم إنجليزية، وفي عام 2002 أعلنت اعتزالها الفن، وغيرت ديانتها من المسيحية إلى الإسلام، وارتدت الحجاب، ولكن في عام 2014 ظهرت في أحد البرامج التليفزيونية دون حجاب، وأعلنت قرارها بالعودة مرة أخرى إلى التمثيل.

بعد نجاحها في آداء شخصية "أم كلثوم" عام 1999، أعلنت الفنانة "صابرين" اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، وتفرغت لتقديم البرامج الدينية؛ إلا أنها تخلت عن قرارها عام 2006 بمشاركتها في مسلسل "كشكول لكل مواطن"، ولكنها لازالت حريصة على ارتداء الحجاب؛ وتظهر في بعض الأدوار بشعر مستعار.

فيلم "فلاح في الكونجرس" عام 2002 كان آخر مشاركة للفنانة عبير صبري، قبل إعلانها اعتزالها المؤقت، وارتداء الحجاب، والاتجاه لتقديم البرامج؛ إلا أنها عادت للسينما مرة أخرى عام 2010 بدون حجاب في عدة أعمال، مثل فيلم "أحاسيس" و"نور عيني" و"عصافير النيل"، وغيرهم.

الفنانة "سهير رمزي" اتخذت قرارًا في عام 1993 باعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، ولكنها عادت للأضواء بحجابها مرة أخرى في عام 2006، بمشاركتها في مسلسل "حبيب الروح".

مسلسل "قلب حبيبة" كان سببا في عودة الفنانة "سهير البابلي" إلى الأضواء مرة أخرى في عام 2006، بعد أن قررت في عام 1997 اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

في أوائل التسعينيات أعلنت الفنانة عفاف شعيب اعتزال التمثيل، ولكنها عادت للظهور مرة أخرى منذ عام 1998 في عدد من المسلسلات الدينية والاجتماعية.

استمرت منى عبد الغني في التمثيل والغناء حتى عام 2001، عندما قررت ارتداء الحجاب واعتزال الفن، ولكنها عادت للتمثيل وتقديم البرامج التليفزيونية مرة أخرى في عام 2003.

الفنانة الراحلة "ميرنا المهندس" أعلنت بعد إصابتها بمرض السرطان في عام 2002 اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للتمثيل بدون حجاب، بعد تحسن حالتها الصحية، وأكدت أن ليس من حق أي شخص محاسبتها، وأنها تواظب على فروض الصلاة، وأن علاقتها بالله شيء خاص بها، ورحلت ميرنا في 5 أغسطس الماضي متأثرةً بمرضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل