المحتوى الرئيسى

الكشف رسمياً عن المواصفات العتادية لنظارة الواقع الافتراضي HoloLens

02/29 20:30

شركة مايكروسوفت كانت قبل أكثر من عام وتحديداً في معرض CES 2015 قد كشفت النقاب عن منصة للواقع الافتراضي تعمل بنظام ويندوز 10 Windows 10 مؤلفة من نظارة للواقع الافتراضي HoloLens واعتباراً من اليوم يمكن للمطورين تسجيل الطلبات المسبقة للحصول على الإصدار الخاص بالتطوير من هذا المنتج، عملاق البرمجيات وإلى جانب ذلك قام بالكشف عن المواصفات العتادية لنظارة الواقع الافتراضي هذه.

من المعلوم أن نظارة HoloLens تعمل بشكل مستقل عن هاتف ذكي أو حاسب أي لا حاجة لهذه الأجهزة في عمل هذه النظارة حيث قامت مايكروسوفت ببناء جهاز كامل ومستقل يعمل بنظام ويندوز 10 يوضع على الرأس ويستخدم وحدة المعالجة الخاصة HPU بمعمارية 64 بت.

نظارة HoloLens تتضمن العديد من الحساسات بما في ذلك وحدة قياس القصور، حساس الضوء المحيط، وكذلك أربعة كاميرات لفهم مايحصل في الخارج. كل ما ذكر مع كاميرا للإحساس بالعمق تسمح لهذه النظارة أو مجموعة الرأس تفصيل المكان بالإضافة إلى كاميرا بدقة 2 ميغابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة HD وأربعة مايكروفونات داخلها من أجل استقبال الأوامر الصوتية.

المواصفات العتادية في HoloLens تتضمن ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت وتدعم تقنية الاتصال بلوتوث وكذلك شبكات الواي فاي وكل ذلك بوزن 579 غرام.

بطارية HoloLens تمكنها من العمل لساعتنين أو ثلاثة كاستخدام مستمر حيث تشحن عبر منفذ Micro USB مع إمكانية بقائها لمدة أسبوعين بعملية شحن واحدة. مايكروسوفت أعلنت عن الصورة النهائية لهذه النظارة بإصدارها الخاص للمطورين حيث ستصل إلى أيدي هؤلاء المطورين اعتباراً من نهاية الشهر المقبل بسعر 3 آلاف دولار.

الكشف رسمياً عن المواصفات العتادية لنظارة الواقع الافتراضي HoloLens، التفاصيل في تك عربي

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل