المحتوى الرئيسى

اليابان تتبرع بـ38 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين

02/29 19:21

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنَّها تلقت من اليابان تبرعًا بقيمة 38.21 مليون دولار، لدعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا.

وقالت الوكالة الأممية، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، اليوم الاثنين: "قدَّمت الحكومة اليابانية تبرعًا بقيمة 38.21 مليون من خلال اتفاقية مشتركة وقعها اليوم السفير تاكيشي أوكوبو من مكتب الممثلية اليابانية لدى السلطة الفلسطينية، ونائب المفوض العام للأونروا ساندرا ميتشل، في مركز تدريب قلنديا، التابع للوكالة في رام الله".

وبحسب "الأونروا"، يعد هذا التبرع هو الأكبر من اليابان، مشيرةً إلى تخصيص 15 مليون دولار منه، لدعم خدمات الوكالة الصحية، والتربوية والمساعدات الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، فيما سيتم تخصيص 20.87 مليون دولار من أجل تحسين وتوسيع قدرة برامج الوكالة التعليمية والصحية في الضفة الغربية ولبنان وسوريا، مع تخصيص مبلغ 2.34 مليون دولار لدعم إنشاء شبكة صرف صحي، في مخيم عقبة جبر للاجئين في الضفة الغربية.

ونقلت "الأونروا" عن نائب المفوض العام ساندرا ميتشل، قولها إنَّ هذا التبرع من شأنه أن يقطع شوطًا طويلًا في الاستجابة للاحتياجات التربوية والصحية للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة خاصة في غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل