المحتوى الرئيسى

السلطات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين للاشتباه في اعتدائهم على مستوطنين

02/29 17:02

16:33 29.02.2016(محدثة 16:43 29.02.2016) انسخ الرابط

أعلنت السلطات الأمنية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنها اعتقلت عدداً من الفلسطينيين بينهم شقيقين اثنين من سكان الخليل بالضفة الغربية، يشتبه في قيامهم بالاعتداء على مستوطنين إسرائيليين.

وذكرت الأنباء أن جهاز الأمن العام [الإسرائيلي]  قام بالتعاون مع جيش الدفاع، باعتقال عدد من الفلسطينيين بينهم شقيقان من سكان الخليل يشتبه فيهم بارتكاب سلسلة اعتداءات بإطلاق النار على مواطنين وجنود إسرائيليين أدت إلى إصابة أربعة من الإسرائيليين بجروح".

وأضافت المصدر، أن "الشقيقين يدعيان ناصر فيصل محمد بدوي [23 عاماً] وهو ناشط في حركة "حماس"، وشقيقه أكرم [33 عاماً]، وقد ضبطت في أعقاب التحقيق معهما بندقية قناصة من صنع محلي وبندقية أخرى من طراز كارلو. وقد خبأ الشقيقان البندقيتين داخل مسجد المجاهدين في الخليل".

وتابعت أن الشقيقين "أطلقا النار باتجاه مجموعة من المصلين اليهود قرب الحرم الإبراهيمي، كما أنهما أطلقا النار باتجاه جنود من جيش الدفاع على حاجز قرب المدينة، مما أدى إلى إصابة أحد الجنود بجروح طفيفة".

وتشن القوات الإسرائيلية حملات اعتقال متواصلة ضد فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، حيث تتزايد حدة توترات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر الماضي.

وتحول التوتر، على خلفية اقتحام الأقصى وبسبب جملة من الأحداث أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع، إلى مواجهات يومية أسفرت، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وحتى الآن وبحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل أكثر من 160 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل 24 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

انظر أيضا: شاهد... ماذا يفعل الصينيون فى فلسطين؟ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تبحث في موسكو أزمات الشرق الأوسط السيسي: فلسطين هي قضية شعب مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المعارضة السورية تهدد الجبير بحل عسكري "لقطع يديه" المتدخلة في سوريا

أعلن أمين حزب "الإرادة الشعبية" والقيادي في وفد المعارضة السورية العلمانية الديموقراطية، قدري جميل، أن المعارضة السورية الداخلية قد تجد حلا عسكريا لإيقاف وزير الخارجية السعودي عن التدخل في الشأن السوري الداخلي.

حزب الله يسترجع جثامين أربعة من مقاتليه في سوريا بينهم قائد بارز

أعلن "حزب الله"، اليوم الاثنين، أنه تمكن من استرداد جثامين أربعة من مقاتليه، بينهم قائد العمليات الخاصة علي فياض، بعد مصرعهم في معارك في ريف حلب في شمال سوريا.

سفير إسرائيل الأسبق في الولايات المتحدة يدعو لتهجير سكان غزة إلى مصر

دعا السفير الإسرائيلي الأسبق في الولايات المتحدة الأمريكية زلمان شوفال إلى تهجير سكان قطاع غزة إلى خارج القطاع وخاصة مصر.

تدخل الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشحين الديموقراطي والجمهوري للمنافسة في ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، مرحلة جدية ومؤثرة في فرص المرشحين أمام المجالس الانتخابية للحزبين بالولايات، عندما تبدأ الانتخابات يوم "الثلاثاء الكبير".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل