المحتوى الرئيسى

الوزراء السعودى : المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار فى اسواق النفط

02/29 17:01

أكد مجلس الوزراء السعودى مجددا سعي المملكة إلى تحقيق الاستقرار في أسواق النفط وأنها ستتواصل بشكل دائم مع جميع المنتجين الرئيسيين في محاولة للحد من التقلبات ، كماترحب بأي عمل تعاوني.

جاء ذلك خلال جلسته اليوم الإثنين بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال تطرق المجلس إلى مداولات أسبوع كامبريدج لأبحاث الطاقة الذى عقد في مدينة هيوستن عن السوق البترولية الدولية.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام السعودى بالنيابة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي إن المجلس أكد كذلك أن المملكة ستظل ملتزمة بتلبية جزء كبير من الطلب العالمي على الطاقة على أسس تجارية بحته، وأنها تستثمر مبالغ طائلة للاحتفاظ بطاقتها الاحتياطية الحيوية للمساعدة في تلبية الطلب الإضافي أو التعاطي مع انقطاع الإمدادات العالمية إذا دعت الحاجة إلى ذلك .

وأوضح القصبي أن مجلس الوزراء اطلع على عدد من التقارير حول مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليميا وعربيا ودوليا، مجددا استنكار المملكة وإدانتها الشديدين للتفجيرات والهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهوريات الكاميرون والصومال وأفغانستان، معربا عن تعازي المملكة لأسر الضحايا ولحكومات وشعوب الصومال وأفغانستان والكاميرون، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

كما اطلع مجلس الوزراء على نتائج اجتماعات مجموعة العشرين على مستوى وزراء المالية التي اختتمت في مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية بمشاركة محافظي البنوك المركزية في دول المجموعة، وما تم خلالها من استعراض لأبرز المستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي الذي يواجه تحديات في النمو وتذبذبات في الأسواق المالية، والدعوة لتعزيز العمل المشترك في التنسيق بين الدول المتقدمة والناشئة وتوظيف السياسات المالية والنقدية والهيكلية لمواجهة هذه التحديات .

وأفاد القصبي أن مجلس الوزراء وافق على مذكرة تفاهم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة ووزارة الرياضة والسياحة بجمهورية روسيا البيضاء في مجال الرياضة , الموقعة في مدينة الرياض.

كما وافق المجلس على تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين المملكة وكل من مملكة بلجيكا وجمهورية قبرص لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ولمنع التهرب الضريبي، ومشروع (البروتوكول) المرافق لهما ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات القانونية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل