المحتوى الرئيسى

الأوسكار فى عيون "تويتر".. 10.2 مليون تويتة تحكى كيف اهتم العالم.. عن عمر الشريف: العالم افتكره وإحنا قربنا ننساه.. خلف نظرة كيت لـ دى كابريو حقائق لن تتوقعها.. وسبوت لايت يتوج صناعة الصحافة بالأوسكار

02/29 12:58

ليلة طويلة عاشها مجاذيب سحر السينما بالأمس، حفل الأوسكار كان تاريخيا لعدة أسباب ربما أهمها هو وجود ليوناردو دى كابريو أخيرا على منصة التتويج بعد سنوات طويلة من الإبداع دون أن يتمكن من حمل الجائزة السينمائية الأهم إلى منزله، يمكنك النظر إلى الأوسكار بعيون مختلفة ويمكن تحليل الحفل الأسطورى من وجهات نظر عديدة، ولكن طوال ليلة أمس أثبت رواد موقع تويتر للتدوين القصير أن النظر للحفل عبر عيون موقع التغريدات هى نظرة لها طابعها الخاص، ويمكنها ببساطة أن تسلط الضوء على أهم المشاهد فى جانب، وأبسط التفاصيل الدقيقة فى الجانب الآخر.

10.2 مليون تغريدة تضع الحفل فى المقدمة

بنظرة على عالم الأرقام سيكشف تويتر أن هاشتاج الأوسكار “#Oscar” وحده، جمع ما يزيد عن 10.2 مليون تغريدة، فى إعلان صارخ على اهتمام رواد الموقع على متابعته والتدوين عليه والتعليق على كل كبيرة وصغيرة، الاهتمام لم يقتصر على لغة بعينها أو دول بعينها، تدوينات من كل أنحاء العالم تشابكت لتضع السينما فى المقدمة، وتوالت الأنباء والأخبار من كافة المواقع العالمية لتشتبك مع الهاشتاج وتضع عليه كل جديد.

العالم افتكر عمر الشريف فى الأوسكار وإحنا قربنا ننساه

فى شاشة مهيبة تتوالى عليها صور أهم نجوم السينما الراحلين هذا العالم، حجز صناع الأوسكار مكانا واضحا للنجم المصرى الراحل عمر الشريف، لا يمكنك أن تعبر أمام هذا المشهد دون أن يتبادر لذهنك صورة الجنازة البائسة التى خرجت له فى بلاده لتودعه لمثواه الأخير.

المشهد انعكس فى لحظات على رواد تويتر، لأربع ساعات متوالية حتى كتابة هذه الكلمات يستقر اسم عمر الشريف فى قائمة الأكثر تداولا، وتتوالى التغريدات التى يأتى الكثير منها معبرا وكاشفا، لعل أبرزها للمدون عماد جاد الذى كتب "العالم أفتكر عمر الشريف فى الأوسكار واحنا قربنا ننساه" وتوالت الاحتفالات بتدوينات مثل "صوره عمر الشريف أكيد كانت بالنسبالى اهم لقطه فى الأوسكار.. عشان عمر الشريف طبعا".. دفتر طويل يمتلئ بالأفكار والسعادة والتهنئة صنعه المصريين طوال اللى للنجم المصرى الراحل الذى زين الحفل بالأمس.

عن نظرة كيت وينسليت لـ ليوناردو دى كابريو

إلى جانب الأضواء التى انهالت على فوز "دى كابريو" بالأوسكار أخيرا، كانت أضواء أخرى تستقر على فوز من نوع آخر، وهو فوزه بنظرة حبيبته فى فيلم "تيتانيك" كيت وينسليت، فى عيون تويتر هناك احتمالات عديدة وحقائق عديدة أيضا، فالبعض يرى أن الممثلة الفاتنة تعشق "ليو"، البعض جمع كل نظراتها له على مر السنين والمفاجأة أن تلك النظرات لم تتغير على الإطلاق، نصيحة يقدمها المدونون الآن لكل من يبحث عن حبيبة وهى "ابحث عن الفتاة التى تنظر لك نظرة كيت وينسليت لـ ليوناردو عند استلامه الأوسكار"، الفتيات كانت لهن بعض التدوينات أيضا "صاحبتى بتسألنى كيت وينسليت وصلت بقولها لا والحلوف جى مع أمه ونبى ربنا ما هيربحه على شحتفة قلب البت كيت دى أبدا".

رحاب هانى، صحابة أشهر حساب ساوند كلاود فى مصر كانت لها تدوينة هامة هى الأخرى وكتبت: انها تلك اللحظة المنتظرة ؛ 22 سنة مستني.. وأخيرا كسب وهى موجودة عشانه..كما قال عنها "She is my home girl".. وقالت هى "انا رايحة مش عشان انا مترشحة للأوسكار لكن عشان ليو مترشح ولازم أكون جنبه".. وها هى "جنبه" تصبحون على "صاحب" عِدل.

لم تكن "هانى" الوحيدة من أصحاب نظرية أن تلك النظرة هى نظرة "صاحب عدل"، حقيقة أكدوها ربما تكون مفاجئة للبعض وهى أن "كيت" تزوجت من قبل 3 مرات، ومفاجأة أخرى هى أن من كان يجلس بجانبها خلال الحفل هو زوجها، ومفاجأة أخرى هامة هى أن لو نجمين بحجم ليو وكيت يحاولان الزواج بالتأكيد لا يمنعهما حتى الآن ارتفاع سعر الحديد أو عدم قدرته على جمع ثمن الشبكة.

سبوت لايت يتوج صناعة الصحافة بالأوسكار

بالتأكيد كان لحضور "دى كابريو" الطاغى تأثير واضح على الاهتمام الذى تلقاه باقى الفائزين، ولكن رواد تويتر لم ينسوا تتويج "سبوت لايت" الفيلم الذى قدم الصحافة وصناعتها بشكل مبهر، وتمكن من حصد جائزة أفضل فيلم، مساحة واسعة فردها المدونين للحديث عن الفيلم وتفاصيله وعشرات الأفكار التى طرحها على مدار مدته التى تتجاوز ساعتين من الفن الممتع، وشكل وجبة سينمائية متكاملة.

- بالصور.. ليوناردو دى كابريو يقتنص جائزة أوسكار أفضل ممثل وبرى لارسون أفضل ممثلة عن دورها بفيلم room..وMad Max: Fury Road يحصد 6 جوائز..والفيلم الأردنى ينال شرف الترشح للجائزة فقط وظهور خاص لعمر الشريف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل